الثورة نت/..
اكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تفشي الأمراض المعدية بين الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني دليل جديد على الظروف الكارثية التي يعيشونها.
وفي تصريح صحفي قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاربعاء إن تفشي الأمراض المعدية بشكل كبير بين الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وما رافق ذلك من قرار لإدارة سجون الاحتلال في سجني ريمون ونفحة بمنع زيارات المحامين للأسرى، هو دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى، مع استمرار مسلسل التنكيل بهم، وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها كل الشرائع والقوانين.


وأضافت، إن ما يتعرض له الأسرى، من تعذيب ومنع للزيارات وحرمان من الطعام والشراب والنوم، وإهمال طبي متعمد وعزل وقمع؛ ما أدى لاستشهاد عدد منهم، يدلل على أن حكومة الاحتلال تنتنهج سياسة القتل العمد بحقهم، وهي سياسة لا يمكن السكوت عليها، وعلى الاحتلال تحمل العواقب تجاه ما يرتكبه من جرائم.
وطالبت المنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان أن تقف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من عذابات داخل سجون الاحتلال، وخاصة ما نصت عليه اتفاقية جنيف بحق أسرى الحرب.
ودعت جماهير الشعب الفلسطيني، لتصعيد الحراك الداعم والمساند للأسرى، وقالت، فليس أمامنا إلا المواجهة حتى إرغام الاحتلال وردعه عن الاستمرار في ارتكاب جرائمه وانتهاكاته بحق أسرانا الأبطال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح

الثورة نت../

استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص قوات العدو الصهيوني غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أفادت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم السبت بإن طائرات الاحتلال ” الكواد كابتر” اطلقت الرصاص على الصحفي شكشك خلال تواجده أمام منزله في منطقة مستشفى الكويتي غرب مدينة رفح، مبينة أن طواقم الإسعاف لم تستطيع حتى اللحظة انتشال جثمانه نظراً لاستهداف طائرات الاحتلال لها.

وعمل الصحفي شكشك لدي العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية، فضلاً عن اشرافه وتنفيذه العديد من المبادرات الخيرية للأسر النازحة في مدينة رفح خلال فترة نزوحها للمدينة.

ومنذ بدء العدوان الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر 2023، استشهد أكثر من 161 صحفيا، وأصيب186اخرون، واعتقل 51 آخرون، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل