تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ من ضبط أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" وبحيازته (كمية لمخدر الحشيش) مخبأة داخل حقيبته، وذلك حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المغادرة من البلاد.

 

 

تجديد حبس المتهم بقتل عامل نظافة بأوسيم تجديد حبس سائق توك توك بتهمة التعدي على فتاة

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد ، وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

 

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على سائق وعامل بتهمة سرقة لودر من موقع تابع لشركة مقاولات خاصة في الشيخ زايد، تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من المقدم عمرو مصطفى، رئيس مباحث الشيخ زايد، يفيد بالقبض على "سليمان أ" (20 سنة)، سائق، و"مصطفى م" (25 سنة)، عامل، بعد سرقتهما لودر من موقع خاص بشركة مقاولات تعمل على مشروع كمبوند تحت الإنشاء بدائرة القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة ميناء القاهرة الجوي أمن المنافذ حشيش الداخلية المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها، وبلغت القيمة المالية للمضبوطات نحو 20 مليون جنيه بالمنوفية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام تشكيل عصابي يضم 3 عناصر إجرامية يقيمون بدائرة مركز شرطة قويسنا بإنشاء مصنع بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية واستخدامه في تصنيع العقاقير المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحا للترويج لنشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم «2000 قرص مخدر لعقار الترامادول، و350 قرصا مؤثرا لعقار أبتريل المخدر، و30 كيلو جراما لبودرة ترامادول المخدر، و60 قرصا لعقار ميزوتاك، والمواد والمعدات المستخدمة في التصنيع، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمول».

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 20 مليون جنيه تقريبا.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم

«العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري

مقالات مشابهة

  • اقليم كوردستان.. اعتقال تاجري مخدرات وإحباط إدخال 78 كلغم من المواد المخدرة الى اربيل ودهوك
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • الإيقاع بعناصر إجرامية بحوزتهم سلاح في بني سويف
  • القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • سعد الصغير.. آخر التطورات في قضيته بعد القبض عليه بمطار القاهرة