رام الله - صفا

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، أن الوضع في سجن "النقب" ما زال سيئاً والعقوبات الانتقامية بحق الأسرى مفروضة بقوة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، فإدارة سجون الاحتلال تشن حربا نفسية وجسدية بحقهم، تحت ذرائع وهمية وبلا مبررات، ضاربة بعرض الحائط اتفاقيات جنيف وكافة المواثيق الدولية والانسانية.



وأوضحت هيئة الأسرى نقلاً عن محاميها الذي زار سجن النقب خلال اليومين الماضيين، أن الأسرى يتعرضون بشكل مستمر للضرب الشديد والإهانات، منوهة إلى الإهمال الطبي الكبير والمتعمد بحق الأسرى، فلا فحوصات أو علاج.

وأشارت إلى انتشار واسع للأمراض التنفسية والجلدية والمتعلقة بالجهاز الهضمي وأمراض البكتيريا والفطريات، نظرًا لغياب أدنى مقومات النظافة، والحرمان من الطعام والعلاج، متابعة "منذ بداية الحرب لم يبدل الأسرى ملابسهم، فالأسير لا يملك إلا ما يرتديه".

وأضافت أن "الطعام سيء كمًا ونوعًا، فالوجبة المقدمة لـ10 أسرى لا تكفي في الواقع لأسير واحد، كما أن جودة الطعام رديئة، فغالبًا ما يكون بارد ورائحته كريهة، علمًا بأن بعض الأسرى فقدوا أوزانهم، بالإضافة إلى الحرمان من الفورة والكانتين".

ولفتت إلى أن زيارة المحامين محدودة وتتم وفق شروط معينة بصعوبة، كما أن زيارة الأهل والتواصل معهم هاتفيًا ممنوعة بشكل مطلق.

وحمّلت هيئة الأسرى، المسؤولية الكاملة للاحتلال وإدارة سجونها عن حياة الأسرى، داعيةً المؤسسات الحقوقية وأعضاء المجتمع الدولي كافة إلى التحرك الفوري للضغط على سلطة الاحتلال وإلزامها بقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية وضمان حقوقهم كافة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هيئة الاسرى تعذيب تنكيل اسرى معاناة الاسرى سجن النقب

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، مساء أمس، واليوم السبت، عشرة مواطنين فلسطينيين على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، أن الاعتقالات توزعت على محافظات نابلس، ورام الله، وطولكرم، والخليل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال العدوان على محافظة طوباس، والتي استمرت يومين 25 مواطنا، أفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، بالإضافة إلى عمليات التحقيق الميداني للعشرات من المواطنين.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مو

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني