أقلعت اليوم الأربعاء الطائرة الإغاثية ال12 من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبد الله المبارك الجوية العسكرية متجهة الى مطار (بورتسودان) بتنظيم الجمعية الكويتية للاغاثة وبحمولة 36 طنا من المواد الغذائية والدوائية والإيوائية إلى جانب سيارتي إسعاف لإغاثة متضرري الأمطار والفيضانات والنزاعات المستمرة في السودان.

وقال المدير العام بالجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن هذه الرحلة جاءت بدعم من بيت الزكاة الكويتي وتعاون وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية وذلك في إطار حملة (فزعة السودان) التي أطلقتها الجمعية بالاشتراك مع 8 جمعيات خيرية بهدف تخفيف معاناة النازحين في السودان.

وأوضح العبيد أن الرحلة تشمل 10 أطنان من خيام الإيواء و20 طنا من المواد الغذائية الأساسية لسد حاجة الأسر إلى جانب سيارتي إسعاف لدعم الرعاية الصحية بحمولة 6 أطنان.

ولفت إلى أن استمرار النزاعات المسلحة هناك وتزايد هطول الأمطار وتدفق الفيضانات التي تسببت في سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح الآلالف كانت دافعا لاستئناف المؤسسات الخيرية الكويتية في تسيير السفن البحرية والجسور الجوية لإغاثة السودان والإسهام في سد الاحتياجات الإنسانية العاجلة والملحة.

من جانبه أكد مدير عام بيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي في تصريح مماثل ل(كونا) أن المساعدات الكويتية لإغاثة السودان جاءت بهدف مد العون للأشقاء هناك وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية والعاجلة لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة.

وأشاد العازمي بالتوجيهات السامية للقيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بضرورة تقديم الدعم للأشقاء بالسودان وبسرعة تنفيذ الجهات الرسمية وتذليل الصعوبات أمامهم مثمنا دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية في جهودهم الإغاثية لتخفيف معاناة السودان التي تجاوزت 16 شهرا.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

بون جوفي ينقذ سيدة من الانتحار من أعلى الجسر

أنقذ مغني الروك الأمريكي جون بون جوفي، امرأة من الانتحار من على حافة جسر في ناشفيل جنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية، ومجلة "ديدلاين".

وتداول نشطاء مواقع التواصل في أمريكا فيديو يوثق الواقعة، إذ تصادف وجود بون جوفي على جسر لتصوير فيديو، مع محاولة سيدة الانتحار من فوق الجسر، ليذهب إليها المغني، ويتحدث معها لإقناعها بالتراجع عن الانتحار.
وفي مقطع فيديو نشرته قناة محلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت امرأة على حافة الجسر، على الجانب غير الآمن من حاجز الحماية.وقترب بون جوفي وامرأة أخرى منها، وبعد التحدث إليها قليلاً يساعدانها في تسلق حافة الجسر للعودة إلى أرضيته، قبل أن يأخذها المغني بين ذراعيه ويسير معها إلى آخر الجسر.


وتصدرت الواقعة منصات التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة ودول أخرى، بفضل براعة المغني في إقناع المرأة.

Jon Bon Jovi evita posible tragedia; ayudó a una mujer que quería saltar de un puente

El cantante estadounidense Jon Bon Jovi @jonbonjovi evitó una posible tragedia este miércoles 11 de septiembre en #Nashville, Tennessee, al persuadir a una mujer que aparentemente intentaba… pic.twitter.com/bwSB4hSbc2

— Rosa Lilia Torres- Noticias (@rosaliliatorrs) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • انطلاقة مثيرة لدوري ممتاز الطائرة .. الصفا يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الخويلدية بصعوبة
  • حكاية كيلو سكر منحنا دعوة صادقة، جاءت بالخير على منطقة الشجرة العسكرية وأمتد إلى سلاح المهندسين
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة
  • بون جوفي ينقذ سيدة من الانتحار من أعلى الجسر
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا