طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا، بسبب ما يراه تزايدًا في العنصرية ضد اللاعبين في ملاعب "الليجا".

انشيلوتي يقرر منح مبابي و فينيسيوس حرية اختيار مسدد ركلات الجزاء

فينيسيوس، الذي عانى من الكثير من حالات العنصرية في ملاعب إسبانيا، عبر عن استيائه العميق من الوضع الحالي، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات جادة لمعالجة هذه المشكلة، وإلا ستكون هناك مطالب بنقل البطولة إلى بلد آخر.



وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة "ماركا" الإسبانية، قال فينيسيوس: "إذا لم يتحسن الوضع المتعلق بالعنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب النظر في نقل كأس العالم إلى مكان آخر."

وأضاف: "لدينا وقت كبير للتغيير قبل عام 2030، وآمل أن تتمكن إسبانيا من إدراك مدى خطورة إهانة الأفراد بناءً على لون بشرتهم."

وأشار فينيسيوس إلى أنه إذا لم تتحسن الأمور بحلول عام 2030، فإن نقل البطولة إلى بلد آخر سيكون خيارًا ضروريًا، لأن شعور اللاعب بعدم الأمان في بيئة تعاني من العنصرية يمثل مشكلة كبيرة.

وأوضح: "أريد أن أساهم في تغيير الأوضاع، لأن هناك العديد من الناس في إسبانيا، الذين يشكلون الأغلبية، ليسوا عنصريين. هناك مجموعة صغيرة فقط تؤثر على صورة بلد يتمتع بجودة حياة عالية."

وأضاف: "أنا أحب اللعب لريال مدريد وأحب إسبانيا، فهي توفر ظروفًا رائعة للعيش هنا مع عائلتي. نأمل أن تتحسن الأوضاع بشكل أكبر حتى عام 2030، وأن تتراجع حالات العنصرية والتمييز بشكل ملحوظ."

وأكد فينيسيوس أنه في النادي، يتحدث اللاعبون عن هذه القضايا كثيرًا، مضيفًا: "إذا حدثت مواقف عنصرية في المستقبل، قد يكون من الضروري أن يغادر الجميع الملعب حتى يتعرض المسيئون لعقوبات أشد."

وأكمل: "رغم أن بعض المشجعين قد يظلوا عنصريين، إلا أنهم يخشون التعبير عن ذلك علنًا بسبب وجود الكاميرات. وهذا من شأنه أن يساهم في تقليص العنصرية تدريجيًا."

وأختتم فينيسيوس تصريحاته بالقول: "لن نتمكن من القضاء على العنصرية تمامًا، لكنني سعيد لأنني أساهم في تغيير العقلية في إسبانيا."
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فينيسيوس فينيسيوس جونيور ريال مدريد مدريد كأس العالم 2030 الليجا عام 2030

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعترف: فينيسيوس ليس في أفضل حالاته

اعترف المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بتراجع مستوى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مع الملكي في الموسم الحالي.

يستعد ريال مدريد لموجهة نظيره ريال سوسيداد، غدا السبت وذلك لحساب منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى ويسعى نادي ريال مدريد  إلى الفوز على سوسيداد حيث لا يوجد بديل عن ذلك بعد التعثر في جولتين هذا الموسم من الليجا حيث يتأخر ريال مدريد  بفارق أربع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الأول بالعلامة الكاملة.

واعترف أنشيلوتي، أن  فينيسيوس جونيور ليس في أفضل حالاته منذ  بداية هذا الموسم حيث قال: "إنه ليس في أفضل حالاته، لكنه لا يزال مهمًا جدًا بالنسبة لنا".

وأضاف أنشيلوتي في حديثه عن فينييسوس: "لم يسجل، ولكن عندما لا يسجل، يكون مهمًا. آخر ما يقلقني هو حالته، لأنك يجب أن تعمل دائمًا. ما عليك فعله هو أن تحبه في ريال مدريد".

وأتم المدرب الإيطالي: "لا أعرف ما إذا كان قد جاء عرض له من المملكة العربية السعودية ولم أناقش هذه القضية أبدًا. إنه يحب لعب كرة القدم حقًا وأي شيء يحدث في الخارج لن يغير فكرته عن اللعب".

كشف الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن قلقه الشديد من حالة خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة فريق ريال سوسيداد مساء السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الاسباني على ملعب ريال ارينا بأقليم الباسك .

وكان كارلو انشيلوتي قد اكد على غياب جود بيلينجهام و اورليان تشاوميني لينضما الى كل من داني سيبايوس و ادواردو كامافينجا وهو ما يجعل عدد لاعبي الريال في خط الوسط يتقلص الى فردريكو فالفيردي و واردا جولار وابراهيم دياز و لوكا مودريتش فقط وهو عدد غير كافي وغير متوازن بالنسبة للمدير الفني لريال مدريد .

 

وقال كارلو انشيلوتي في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة ريال سوسيداد ردا على سؤال احد الصحفيين قائلا : اعتقد اننا نعاني في وسط الملعب بسبب الاصابات . اردا جولار يستيطيع اللعب في وسط الملعب لكن ليس في وسط الملعب المدافع لانه يفتقد لمقومات لاعب الوسط المدافع وبالتالي من الممكن ان نستمر بنفس الطريقة او نقوم ببعض التعديلات التكتيكية .

وتابع انشيلوتي قائلا : لاعب الوسط في طريقة 4 / 3 / 3 يجب ان يكون له مقومات منها التموضع الجيد و التحرك بين الخطوط و نحن لا نملك الكرة بينما ونحن نملك الكرة يجب ان يتحرك ويكون احد الحلول لاستلام الكرة و التمرير الدقيق للمهاجمين . مهمة لاعب الوسط اكثر تعقيدا من مهمة الجناح في التشكيل .

قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد عن قائمة الفريق لمواجهة  ريال سوسيداد المقرر لها غدا السبت في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني. 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، تجديد عقد أندري لونين حارس مرمى الفريق ليواصل مشواره مع الميرنجي حتي موسم 2030.

وجاء تجديد عقد ريال مدريد للاعب لقطع الطريق أمام الأندية الأخرى حيث كان يحق له التوقيع لأي نادٍ آخر على أن ينضم إليه في يونيو المقبل بشكل مجاني؛ لأن عقده القديم كان يمتد حتى نهاية صيف 2025 المقبل. 

 

مقالات مشابهة

  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواة
  • بهدفي فينيسيوس ومبابي.. الريال يتجاوز عقبة سوسييداد
  • مروجة المؤامرات والتصريحات العنصرية.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • أنشيلوتي يعترف: فينيسيوس ليس في أفضل حالاته
  • 10 مدن حول العالم مهددة بالغرق بحلول عام 2050 بسبب التغيرات المناخية
  • قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»