زنقة 20:
2024-09-15@18:11:16 GMT

توقيف شخص أغرق سلا بالمخدرات والأقراص المهلوسة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

توقيف شخص أغرق سلا بالمخدرات والأقراص المهلوسة

زنقة20ا الرباط

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سلا ليلة أمس الاثنين من إيقاف ثلاثيني من ذوي السوابق القضائية على مستوى حي الانبعاث من أجل الاتجار في المخدرات و الأقراص المهلوسة

وقد أسفر كمين أمني محكم عن إلقاء القبض على المعني بالأمر بالقرب من مسكنه بالحي المذكور باعتبار أنه كان مبحوثا عنه من أجل الاتجار في المخدرات من طرف نفس المصلحة .

و قد مكنت إجراءات الضبط و التفتيش التي تم إخضاعه لها من حجز حوالي 900 قرص مهلوس من مختلف الأنواع ، ثلاثة سكاكين من الحجم الكبير ، حوالي 240 غرام من مخدر الشيرا ،هاتفين نقالين و مبلغ مالي .

و قد تم وضع الظنين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي قبل التقديم أمام أنظار العدالة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 14 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم بحري وشخصان من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وذلك لفائدة 18 مرشحا للهجرة السرية، كانوا يؤوونهم بداخل منزل بالمنطقة الشاطئية “تيكيرت” شمال أكادير.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قارب للصيد ومجموعة من معدات الملاحة وجهاز لتحديد المواقع، علاوة على مبلغ مالي قدره 150 ألف درهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • في البقاع توقيف 4 مواطنين.. هذا ما اعلنه الجيش
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • مدعي عام التمييز: هذا هو سبب توقيف سلامة!
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية
  • تهريب وبيع الألعاب النارية.. توقيف 3 أشخاص بالعاصمة
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • إليكم موعد انتهاء العطلة القضائية
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة