أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن وجود خلل في شبكات المياه بعدد من المناطق الواقعة بنطاق محافظتي المنوفية وبني سويف، مما تسبب في انقطاع المياه وضعفها، وفي الوقت نفسه، مؤكدة على استئناف ضخ المياه بشكل طبيعي في بعض المناطق بمحافظتي سوهاج والمنيا.

مناطق قطع المياه في المنوفية

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، عن موعد قطع المياه في المحافظة، فمن المقرر قطعها في تمام العاشرة صباحا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة وميت خاقان» وحتى الساعة 2 ظهر اليوم ذاته لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات قطع المياه عن مناطق بني سويف

وأشارت الشركة إلى انقطاع المياه عن مناطق «مجلس قروي سدس - مجلس قروي هلية - مجلس قروي صفط راشين - مجلس قروي قمبش» وضعف المياه عن مدينة ببا اعتبارا من الساعة الـ6 مساء اليوم حتى 6 صباح الغد ولمدة 12 ساعة.

وأوضحت الشركة سبب الانقطاع لافتة إلى صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط «فرع ببا».

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة أنّها ستدبّر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي حتى الانتهاء من الأعمال وفتح المياه للمواطنين.

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات عودة ضخ المياه بالمنيا

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن الانتهاء من أعمال ربط خزان المياه الجديد بالقديم بمحطة مياه أرض سلطان المرشحة وفتح المياه.

وأوضحت أنّ الأعمال تمت بالتنسيق مع عمليات المحافظة وتحت إشراف قطاع التشغيل والصيانة بالشركة وفرع المنيا والحملة الميكانيكية، وجرى الدفع بعدد من سيارات نقل المياه النظيفة لتوزيعها على المواطنين والمستشفيات لسد الاحتياج من المياه خلال فترة الأعمال.

غسيل الشبكات في سوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج عن عودة المياه إلى الأدوار العليا بمدينة جرجا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بمحطة التوسعات.

اقرأ أيضاًالأربعاء القادم.. قطع المياه عن عدد من القرى بمركزي ببا وناصر ببني سويف

قطع المياه عن 16 قرية بالمنوفية غدًا للصيانة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطع المياه قطع المياه اليوم قطع المياه عن قطع المياه غدا قطع المياه غدا بالجيزة سبب قطع المياه اليوم میاه الشرب والصرف الصحی قطع المیاه المیاه فی المیاه عن مجلس قروی

إقرأ أيضاً:

حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ حملة توعية للعاملين والعملاء المتواجدين بفرع الشركة بمركز ومدينة بلبيس للتعريف بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، وما له من أهمية كبيرة من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم.

التخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي

وأشارت الشركة، في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن الحملة تضمنت أيضا التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي والسلوكيات الإيجابية نحو التعامل مع مرفق المياه، والحفاظ على البيئة تطبيقا لسياسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي.

بناء القدرات والكفاءات المصرية

من جانبه، أشاد المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمبادرة الرئاسية «بداية»، مؤكدا أنها انعكاس لاهتمام القيادة السياسية بتنمية العنصر البشري وزيادة وعيه وبناء القدرات والكفاءات المصرية التي تقود مصرنا الحبيبة إلى مستقبل أفضل.

فيما نظمت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية، بالتعاون مع القطاع التجاري، حملة توعية واستطلاعات لآراء العملاء المترددين على مركز خدمة العملاء بفرع صان الحجر للتوعية بترشيد استهلاك المياه و التخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي وعدم زيادة الضغوط عليها، كما تم استطلاع آراءهم حول الخدمات المقدمة من الشركة وتم تسجيل جميع الشكاوي والاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة