أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في بيان، تحرير 133 محضراً تموينياً بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكثفة نظمتها مديرية التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية في الأسواق، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات.

تحرير 133 محضراً متنوعا 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 133 محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير111 محضراً متنوعاً ما بين «إنتاج خبز ناقص الوزن - تصرف وتجميع دقيق بلدي مدعم - توقف - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 22 محضراً ما بين «بيع بأزيد من السعر المقرر ـ عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية»، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق تحریر 133 محضرا

إقرأ أيضاً:

خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية داخل دائرة مركزي مطاى وملوى، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفى مركز مطاى، تم تحرير 106 مخالفات تموينية للمخابز البلدية جاء ما بين(نقص الوزن- غير مطابق للمواصفات -تجميع وتصريف - نظافة - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم وجود ميزان - عدم وجود ماكينة الصرف بالمخبز -عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة ملوى، تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية) وتم التعامل مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة و المتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • ضبط 430 مخالفة بالمخابز والأسواق بحملات تموين الدقهلية
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ