انهيار عقار أرض الجولف.. استيقظ سكان مدينة نصر، صباح أمس الثلاثاء، على حادث أليم، إثر «انهيار عقار أرض الجولف»، في مشهد لم يتعدى بضع الدقائق، لكنه أطاح بـ أحلام قاطني عقار سكني كائن بمنطقة أرض الجولف في مدينة نصر، بعد سقوط مأواهم، وسط جهود مكثفة من قوات الإنقاذ البري للبحث عن الناجين من انهيار عقار أرض الجولف.

انهيار عقار أرض الجولف

عقار أرض الجولف المنهار في مدينة نصر، مكون من أرضي و6 طوابق، ويقع تحديدا في 30 شارع محمد عبد الهادي بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، وسقط صباح أمس الثلاثاء، وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار سكني بمدينة نصر.

انهيار عقار أرض الجولف

وعلى الفور انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين من انهيار عقار أرض الجولف.

البحث عن الناجين من انهيار عقار أرض الجولف

وواصلت قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافي، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار، بينما تم الدفع بالمعدات اللازمة للمساعدة في رفع أنقاض انهيار عقار أرض الجولف.

العقار المنهار مصابي انهيار عقار أرض الجولف

ومن جانبه، أكد د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن عمليات البحث الجارية عن موقع انهيار عقار أرض الجولف، أسفرت عن استخراج 3 ناجيات من أسفل أنقاض العقار المنهار، وتم نقلهم لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن الناجين.

سبب انهيار عقار أرض الجولف

أما عن سبب انهيار عقار أرض الجولف، أشارت التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

انهيار عقار أرض الجولف

وكشف التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة لموقع انهيار عقار أرض الجولف، عدم تأثر تلك العقارات المجاورة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًشهيد لقمة العيش.. تحقيقات موسعة في مصرع عامل سقط داخل «بير» بالجيزة

اليوم.. استئناف المتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز على حكم حبسه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع انهيار عقار حوادث عقار ارض الجولف عقار أرض الجولف انهيار عقار أرض الجولف أرض الجولف انهيار عقار ارض الجولف انهيار عقار مصر الجديدة انهيار عقار الجولف انهيار عقار ارض الجولف القاهرة انهيار عقار ارض الجولف مدينة نصر انهیار عقار أرض الجولف مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

انهيار عقار سكني في شبرا مصر.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض

 
انهار عقار سكني بمنطقة شبرا مصر، وتم الدفع بالمعدات اللازمة وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ويقوم رجال الإنقاذ حاليا بالبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بانهيار عقار سكني بمنطقة شبرا مصر، فتم على الفور الدفع برجال الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة طوقا أمنيا بمحيط العقار المنهار، حتى انتهاء عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض.

وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسنوافيكم بالتفاصيل.

مقالات مشابهة

  • التحريات في انهيار عقار السيدة زينب: خال من السكان
  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • تحقيقات مكثفة واستدعاء مالك عقار شبرا المنهار
  • أرواح عالقة تحت الأنقاض.. استخراج جثمان ضحية العقار المنهار في شبرا مصر
  • انهيار عقار سكني في شبرا مصر.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • الحماية المدنية تكثف جهودها لإنقاذ أرواح ضحايا عقار شبرا المنهار