أكد شباب خليجيون أهمية حملة "مكافحة الذباب الإلكتروني" في مواجهة الحسابات المزيفة والمسيئة وإفشال أهدافها، لافتين إلى دور المبادرة في تعزيز الوعي بين الشباب حول كيفية التعرف على الحسابات الوهمية والمضللة، وأن التعاطي مع المبادرة وأهدافها يدفع نحو المحافظة على تماسك النسيج المجتمعي الخليجي، وحماية القيم والتقاليد والعادات العربية.

ورأى المحامي الإماراتي عبدالله المرزوقي، أن الحملة التي أطلقها عبر منصة "إكس" الشيخ عبدالله آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، لمواجهة الحسابات المزيفة والمبرمجة لنشر معلومات مغلوطة، أتت في الوقت المناسب، نظراً لزيادة الحسابات المزيفة التي تستهدف نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة في المجتمعات، مبيناً أنه "من الضروري التصدي لهذه الحسابات لحماية القيم والعادات والأخلاقيات العربية".
وقال: "هذه الحملة تعتبر ضرورية جداً لمواجهة المعلومات المغلوطة التي تنتشر عبر الإنترنت والتي يمكن أن تلحق ضرراً بالغاً بالمجتمعات وتماسكها، ويمكن أن يتأثر صغار السن والمراهقين والأشخاص الذين لا يملكون الوعي الكافي في هذا الشأن".

يُمثل صورة وأخلاق زايد.. 10 سمات للمواطن الإماراتي على مواقع التواصل الاجتماعي

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 4, 2024 حملة مهمة أما معتصم حسين صانع محتوى سعودي، قال: "هذه الحملة مهمة لتعزيز الوعي بين الشباب حول كيفية التعرف على الحسابات المضللة وعدم الانسياق خلفها، وهي خطوة إيجابية لخلق بيئة رقمية آمنة"، متمنياً أن تساهم الحملة في رفع مستويات الوعي العام في كافة المجتمعات الخليجية.
ورأى أن الحملة تشجع على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مسؤولة وواعية، مما يقلل من فرص انتشار المعلومات المغلوطة في المجتمع أو تداولها. رفع الوعي للطلبة

ورأى محمد اليافعي، طالب عُماني في جامعة الشارقة، أن "الحملة مهمة لدعم الجهود المستمرة في رفع الوعي العام وخاصة بين الطلبة من كافة الفئات العمرية في كيفية التعاطي مع هذه الحسابات المزيفة التي أصبحت منتشرة في كافة منصات التواصل الإجتماعي"، داعياً إلى أن تتضمن الحملة محاضرات توعوية في الجامعات والمدارس.

خليجنا خط أحمر.. دعم وإشادة واسعة لمبادرة عبدالله آل حامد لـ "مكافحة الذباب الإلكتروني"#خليجنا_واحدhttps://t.co/2aino4UCjp pic.twitter.com/Y73uSSy24J

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 2, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عبدالله آل حامد الإمارات عبدالله آل حامد الحسابات المزیفة

إقرأ أيضاً:

أكثر من «85» كياناً يطلقون حملة لتسليط الضوء على المجاعة في السودان

تركز الحملة على تقديم تقارير موثقة حول حجم الكارثة الإنسانية، مدعومة بحملة إعلامية واسعة النطاق، حيث تشارك في الحملة 85 كياناً وشخصية عامة تعمل معاً لرفع الوعي الدولي بشأن الوضع الكارثي في السودان.

الخرطوم: التغيير

انطلقت اليوم السبت، حملة “صرخة المجاعة في السودان”، التي تنظمها الحملة المشتركة لوقف الحرب في السودان، بهدف تسليط الضوء على الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تسببت فيها الحرب.

وبحسب تقارير دولية تعاني البلاد من دخول أكثر من نصف سكانها في حالة مجاعة، مما يشكل تهديداً كبيراً على حياة ملايين السودانيين.

وقال المتحدث باسم الحملة المشتركة، سامي الباقر، “إن المجاعة في السودان هي نتيجة حتمية للحرب العبثية القذرة، التي فرضت على الشعب السوداني، والتي كان من الواضح إنها حرب ضد المواطن، تستهدف بشكل مباشر إمكانياته ومقدراته لتدميرها، تستهدف ماضيه وحاضره ومستقبله”.

وأضاف: “إننا في الحملة المشتركة نناشد كل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني، لمجابهة خطر المجاعة المحدق، ونؤكد أن وقف الحرب هو البداية الصحيحة لاستعادة الحياة الطبيعية للشعب السوداني”.

وتركز الحملة على تقديم تقارير موثقة حول حجم الكارثة الإنسانية، مدعومة بحملة إعلامية واسعة النطاق، حيث تشارك في الحملة 85 كياناً وشخصية عامة تعمل معاً لرفع الوعي الدولي بشأن الوضع الكارثي في السودان.

وكما هدف الحملة إلى حشد الدعم الدولي ولفت الانتباه إلى ضرورة التدخل السريع، بحسب البيان الصادر عن مكتبها الإعلامي.

وتتضمن فعاليات الحملة ندوة تُعقد في ختامها، إلى جانب تقديم مذكرة شاملة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، لتوضيح حجم الأزمة والمطالبة باتخاذ إجراءات فورية.

كذلك تدعو الحملة المجتمع الدولي إلى الاستجابة لصوت السودانيين والعمل على إنقاذهم من براثن المجاعة، وكذلك بذل جهود حقيقية لوقف الحرب المستمرة.

كما تشدد الحملة ر على البلاد، وتطالب بوضع حد لهذا الوضع المأساوي الذي يدمر حياة الملايين باستخدام القوة والسلاح.

الوسومآثار الحرب في السودان الحملة المشتركة لإيقاف الحرب في السودان المجاعة في السودان لا للحرب منظمات المجتمع المدني

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • أكثر من «85» كياناً يطلقون حملة لتسليط الضوء على المجاعة في السودان
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني