روسيا – أفاد الأسير الأوكراني ميخائيل شكودا بأن قائد القوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي اعترف بمشاركة حلف “الناتو” في التخطيط والتحضير لاعتداء كورسك، والاستيلاء على محطتها النووية.

وتحدث الأسير وهو من اللواء 82 من قوات الهجوم المحمولة جوا في أوكرانيا التي هاجمت كورسك أن سيرسكي وصل إلى موقع تابع للواء 82 قبل يوم من الهجوم على مقاطعة كورسك وأطلع الضباط مهمة وخطة اقتحام محطة كورسك النووية وتلغيمها.

وأضاف: “قال إنه تم إعداد هذا الخطة من خبراء “الناتو” بالتعاون مع العسكريين الأوكرانيين، وأن كل شيء سيكون طبيعيا وعلى ما يرام”.

ويواصل الجيش الروسي تطهير مناطق مقاطعة كورسك من قوات كييف التي تكبدت منذ الـ6 من أغسطس الماضي أكثر من 9.3 ألف عسكري، ومئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك

قال ممثل السلطات العسكرية الروسية، إن المحققين العسكريين الروس يتحققون من المعلومات التي قدمها السكان الذين تم إجلاؤهم من منطقة كورسك بشأن الاستخدام المحتمل للذخيرة التي تحتوي على مواد سامة من قبل القوات الأوكرانية،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو

وقال الممثل لوكالة "سبوتنيك"، "كجزء من التحقيق في قضية جنائية بدأت فيما يتعلق بالجرائم في منطقة كورسك، سيراجع المحققون العسكريون المعلومات التي قدمها الضحايا حول الاستخدام المحتمل للقذائف التي تحتوي على مواد سامة من قبل الوحدات العسكرية الأوكرانية".

وكان عدد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من قرى الحدود قالوا في وقت سابق لـ "سبوتنيك"، إنهم رأوا دخانًا أصفر لاذعًا وبخارًا غريبًا جعلهم يشعرون بالإعياء بعد الهجمات الأوكرانية. وقال بعض السكان أيضًا إن مواشيهم نفقت نتيجة لهذه الحوادث.

وفي 6 أغسطس الماضي، شنت القوات الأوكرانية هجومًا في منطقة كورسك. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن هذه الخطوة بأنها استفزاز واسع النطاق يستهدف المدنيين وتعهد بالرد المناسب. 

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً
  • مقتل إمرأة جراء قصف أوكراني في بيلغورود الروسية
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • روسيا تعلن كواليس تبادل أسراهم في مقاطعة «كورسك» مقابل إعادة جنود أوكرانيين
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • “لم تفعل أي شيء”.. الكشف عن حوار حاد بين نتنياهو وعائلة أسير إسرائيلي عثر على جثته في رفح