عادت قضية النجم الأمريكي الراحل ماثيو بيري إلى الأضواء مرة أخرى بعد وفاته، حيث تم تحديد موعد محاكمة الطبيبين جاسفين سانجا وسلفادور بلاسينسيا، المتهمين بتزويد ماثيو بمادة «الكيتامين» المخدرة التي أدت إلى تناوله جرعة زائدة أدت إلى وفاته في 28 أكتوبر 2023.

كتب المدعي العام الأمريكي مارتن في الملفات القانونية المتعلقة بقضية ماثيو بيري، أن سانجا والدكتور سلفادور بلاسينسيا، «استغلا مشاكل إدمان السيد بيري لإثراء أنفسهما»، حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية شيريلين بيس جارنيت المحاكمة المشتركة في 4 مارس 2025، وقد يواجه الطبيبين عدة عقود في السجن إذا تمت إدانتهما، فقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل القبض على المتسببين في وفاة ماثيو بيري

وجرى القبض على سانجا وبلاسينسيا في 15 أغسطس بتهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، كما وجهت إلى سانجا تهمة حيازة الكيتامين بقصد التوزيع، وخمس تهم بتوزيع الكيتامين، وتهمة حيازة الميثامفيتامين بقصد التوزيع، وتهمة الاحتفاظ بأماكن متورطة في المخدرات.

ويواجه بلاسينسيا أيضًا سبع تهم تتعلق بتوزيع الكيتامين وتهمتين تتعلقان بتغيير وتزوير مستندات أو سجلات، ويقال إنه عمل مع الدكتور مارك تشافيز، الذي وقع على صفقة إقرار بالذنب ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضية الصلح الأمريكية جان روزنبلوث في الثاني من أكتوبر.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في بيان: «إذا أدين بجميع التهم، سيواجه سانجا عقوبة إلزامية بحد أدنى 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة. سيواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماثيو بيري ماثیو بیری فی السجن

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد انتهاء عملية الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد السكاني

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، موعد انتهاء عملية الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد السكاني، فيما أشارت الى أن مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي: إن "العمل الميداني بدأ بعملية الترقيم والحصر مطلع الشهر الجاري، وسيستمر حتى نهاية الشهر المقبل".

وأضاف، أن "مرحلة الترقيم والحصر تعد المرحلة الرئيسة، والمرحلة ما قبل الأخيرة التي تسبق التعداد الآلي للسكان"، مشيرا الى أنه "سيتم خلال هذه العملية تكوين بيانات مهمة تتعلق بأعداد المباني والمساكن والمنشآت بمختلف أصنافها والأسر وعدد أفرادها".

وأكد الهنداوي، أن "عدد الباحثين الذين سيقومون بمهمة الترقيم والحصر يبلغ 30 ألف باحث ميداني، يتولون هذه المهمة في جميع المحافظات"، لافتا الى أنه "سيتم تدريب 80 ألفاً آخرين منتصف شهر تشرين الأول المقبل، ليصبح العدد الكلي 120 ألف باحث ميداني سيقومون بتنفيذ التعداد يومي 20 و21 من شهر تشرين الثاني المقبل".

 

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد امتحانات الشهادة السودانية
  • تحديد موعد انتهاء عملية الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد السكاني
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا