قرر المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المحافظة إلى تعزيز الحوار المجتمعي والاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم.

وسيتم تخصيص أماكن محددة لعقد هذه اللقاءات في مراكز المحافظة، حيث سيعقد اللقاء في بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها)، وفي شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية)، وفي الخانكة لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

وسيتم استقبال 30 مواطناً أسبوعياً في كل مركز، وذلك وفقاً لأولوية التقدم بالطلب عبر المركز التكنولوجي. وسيتم خلال هذه اللقاءات مناقشة الشكاوى والمقترحات التي يطرحها المواطنون، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وكان قد استمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل، هذا وقد أكد محافظ القليوبية أنه لا يدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي والتعرف على مطالبهم ومحاولة أيجاد حلول عاجلة حيالها.

وأكد المحافظ أن هذه اللقاءات الدورية تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين المواطنين وقيادات المحافظة، مشددة على أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة، وأن العمل جارٍ على تحسين مستوى الخدمات وتيسير الإجراءات الحكومية و أن المحافظة ستواصل العمل الجاد لضمان تلبية احتياجاتهم والاستجابة لتطلعاتهم.

وأكد محافظ القليوبية أنه يتم فحص الطلبات فحصا دقيقا من خلال لجان عليا وخاصة في حالات الاستحقاق للحصول على إعانات وشقق أو وظائف بشكل كامل يمنع تلاعب اي مواطن أو الحصول علي حق ليس من حقه بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لحل المشاكل العالقة بالنسبة لشكاوي التقنين والتصالح وتراخيص البناء وتوصيل المرافق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية لقاء أسبوعي محافظ القليوبية مدينة بنها محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف

هنأ الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الشعب المصري عامة، وأبناء وأهالي محافظة الفيوم خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال المحافظ: "شعب الفيوم العظيم، أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً الله تعالى أن تعم ربوع مصرنا الغالية قيم الرحمة والتسامح، وأن نجعل من نبينا القدوة والمثل في جميع معاملاتنا الإنسانية مع البشر كافة، والاهتمام ببناء الإنسان والمجتمع على أسس سليمة تحفظ حقوق الجميع، وترسخ لمبدأ العدالة الاجتماعية".

وأضاف "الأنصاري": علينا أن نتخذ من حياة النبي صلى الله عليه وسلم الدروس والعبر التي من أهمها الأخذ بالأسباب، والمثابرة، والصبر على الشدائد، من أجل تحقيق الأهداف، وكذلك التحلي بالأخلاق الكريمة لدعم القيم في حياتنا جميعاً، وترسيخ الانتماء إلى الوطن من خلال المواقف العملية للنبي صلى الله عليه وسلم، والتى تؤكد على أهمية حب الوطن والعمل على رفعته واستقراره.

ووجه محافظ الفيوم، دعوة لأبناء وبنات المحافظة، لبذل المزيد من الجهد في العمل، والتحلي بالصبر والإيمان من أجل تحقيق التنمية الشاملة، ورفعة بلدنا الغالية مصر.

تهنئة شيخ الازهر ومفتى الديار 

وفى وقت سابق بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة، لفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية.

قال المحافظ في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بذكرى المولد النبوي الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

وأضاف محافظ الفيوم: "ونحن نحتفل بذكرى مولد نبينا الكريم، ندعو المولى عز وجل أن يعينكم على أداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والتوفيق، وأن يمن عليكم، ويسدد خطاكم فيما تقدمونه من إنجازات لنصرة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية والعربية ولشعب مصر، داعين الله أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية دائماً بالاستقرار والتقدم والرقي، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء".

مقالات مشابهة

  • «رياضة القليوبية» تطلق مبادرة «رسول الإنسانية» احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية: إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»