بحثت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ووفد حكومي من جمهورية سنغافورة، سبل تعزيز التعاون المشترك .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده أمس سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمقر الجامعة مع معالي ماساجوس ذو الكفل، وزير التنمية الاجتماعية والأسرية في جمهورية سنغافورة والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان فرص التعاون المستقبلي، من خلال إبرام اتفاقيات تعاون تحدد أطر الشراكة بين الطرفين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وناقشا السبل الكفيلة بتعزيز مجالات التنسيق والتعاون العلمي، للاستفادة من تجربة الجامعة في مجال العلوم الإنسانية، خاصة المتعلقة بدراسات السلام والتنمية والاستقرار، ودعم أواصر التواصل الحضاري والإنساني بين شعوب العالم.

واطلع الوفد، خلال زيارته للجامعة، على تجربة دولة الإمارات الرائدة، في نبذ الغلو والتطرف وتأصيل أسس الحوار الحضاري والتعايش المشترك بين الشعوب، وتعرف على برامج الجامعة الأكاديمية ومساقاتها العلمية ورؤيتها الاستراتيجية في نشر قيم التسامح والتعايش.

وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، إن زيارة الوفد تأتي في إطار التواصل الأكاديمي والثقافي المستمر مع الجانب السنغافوري، وضمن رؤية الجامعة واستراتيجيتها في الانفتاح على المجتمعات الإنسانية إقليميا وعالميا، وإيصال رسالة المحبة والسلام من الإمارات لجميع الشعوب، وتعزيز الروابط المشتركة معها، وفي مقدمتها روابط الأخوة الإنسانية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وأكد أن الزيارة تعد استمرارا لتبادل الخبرات، والمعارف، والتواصل الحضاري، مع الجانب السنغافوري، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات العلمية والتعليمية والمعرفية بين الجانبين.

من جانبه أشاد معالي ماساجوس ذو الكفل، بمبادرات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، في مجال الدراسات والعلوم الإنسانية، وتجربتها الرائدة في تبني رسالة السلام والتسامح، ونشرها في المجتمعات.

وقال إن هذه التجربة فريدة وتنم عن حرص دولة الإمارات قيادة وشعبا، ومؤسسات تعليمية وأكاديمية، على خدمة قضايا السلام والاستقرار في العالم، من خلال القوة الناعمة التي تمتلكها، وتسخرها لمصلحة الشعوب المحبة للسلام والإنسانية جمعاء.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار

أبوظبي: «الخليج»
نظمت سفارة دولة الإمارات في سيؤول بالتعاون مع مركز «تريندز للبحوث والاستشارات» والمعهد الآسيوي للبحوث بجامعة كوريا، كشريكين معرفيين، ندوة علمية بعنوان «الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام وآمن: تسخير الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستقرار العالمي والابتكار الأخلاقي»، وذلك في قاعة فيريتاس بجامعة كوريا في العاصمة سيؤول، بحضور عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى كوريا، والدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي ل«تريندز»، والبروفيسور يو تشاك، نائب رئيس جامعة كوريا، وبمشاركة باحثين وخبراء وأكاديميين، بهدف استكشاف الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل عالمي مستدام وآمن.
أهمية الذكاء الاصطناعي
وفي كلمته الترحيبية، قال السفير عبدالله سيف النعيمي، إن الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد تقدم تقني، بل أصبح قوة تحويلية تشكل الاقتصادات، وتقود الابتكار، بل وتؤثر في المشهد الجيوسياسي.
وشدد على أن دولة الإمارات تدرك أهمية تسخير الذكاء الاصطناعي وتأثيره الإيجابي في تعزيز تقديم الخدمات.
وأشار إلى أنه في أكتوبر 2017، أطلقت الإمارات «استراتيجية الذكاء الاصطناعي»، ما مهد الطريق لعصر جديد من الخدمات الحكومية ومشاريع البنية التحتية.
تشكيل مستقبل العالم
وفي كلمة مماثلة، شدد الدكتور محمد عبدالله العلي على أهمية الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل العالم، مؤكداً أن مركز تريندز يولي اهتماماً كبيراً لهذا المجال، مشيداً بالتعاون الإماراتي الكوري في مجال العلم والمعرفة، ودور السفارة الإماراتية في كوريا في تنظيم مثل هذه الفعاليات.
واستعرض أرقاماً توضح النمو الهائل في استثمارات الذكاء الاصطناعي عالمياً.
تعاون مهم
وهنأ الدكتور كيم دونغ-وون رئيس جامعة كوريا في كلمة مسجلة منظمي الندوة والمشاركين فيها، وأكد أن التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا أمر بالغ الأهمية للجانبين، وشهد توسعاً في مجالاته، من التركيز على الطاقة والبناء، إلى العديد من المجالات الأخرى، بما فيها التكنولوجيا.
وقال إن جامعة كوريا على استعداد لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي مع المركز.
وقال البروفيسور لي جين-هان، مدير معهد الدراسات الآسيوية في جامعة كوريا إن تدشين مكتب تريندز في كوريا سيعزز التعاون العلمي والبحثي مع المجموعات العلمية الكورية، معرباً عن تطلع الجامعة إلى مزيد من التعاون العملي مع المكتب.
مخرجات من الطراز الأول
بدوره قال الدكتور موسى كيم جونغ دو مدير مركز دراسات الشرق الأوسط والدراسات الإسلامية، جامعة كوريا، مدير مكتب تريندز في كوريا إنه بصفته رئيساً لمكتب تريندز كوريا سيعمل على تقديم كل ما يتطلبه المكتب، مؤكداً أنه من خلال البحث والتعاون المتبادل بين «تريندز» وجامعة كوريا سنحقق مخرجات ونتاجاً بحثياً مهماً ووازناً ومن الطراز الأول.
إمكانات هائلة
عقب ذلك بدأت أعمال الندوة التي قدمت لها الباحثة سعاد الحمادي، وأكد الخبراء والمتحدثون أهمية الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل عالمي مستدام وآمن، وقالوا إن الذكاء الاصطناعي يمتلك إمكانات هائلة تساهم في معالجة التحديات البيئية العالمية.

مقالات مشابهة

  • تريندز” وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي خلال ندوة في سيؤول
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون