آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 11:04 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- يبدأ منتخب ناشئة العراق لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا بنسختها الـ11، بمواجهة نظيره اللبناني، اليوم الأربعاء.وستقام المباراة في العاصمة الأردنية عمان عند الساعة الخامسة عصراً، حيث سيرتدي المنتخب العراقي الزي الأبيض، بينما سيرتدي حارس المرمى الزي الأزرق الكامل.

وتستضيف الأردن بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين بنسختها الـ11، والتي تشهد مشاركة تسعة منتخبات إقليمية، من بينها العراق. وتشمل المنتخبات المشاركة: العراق، البحرين، سوريا، عُمان، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، والأردن، وقد تم تقسيم هذه المنتخبات إلى ثلاث مجموعات.وقد وقع منتخب ناشئة العراق في المجموعة التي تضم منتخبي الأردن ولبنان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي

أسدل الستار، اليوم الأحد، على فعاليات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو، التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط أجواء تنافسية حماسية جمعت أبرز نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

قدّم اليوم الختامي لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو المخصص لفئة المحترفين من حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، عرضاً استثنائياً من المهارات الفنية، ما أشعل حماس الجماهير التي توافدت لدعم وتشجيع اللاعبين.

وشهدت البطولة مشاركة واسعة للاعبين في فئة المحترفين، بزيادة  50%عن نسخة العام الماضي، والذين تنافسوا بقوة لحصد النقاط التصنيفية وحجز مكان لهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.



اليوم الثالث والختامي، حمل معه العديد من النزالات الحماسية والانتصارات الرائعة.

نراكم قريباً في المنافسات المقبلة.

The final day brought thrilling fights and remarkable victories. Day 3 ended on a high note!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/DQwKybhKMA

— UAEJJF (@uaejjf) September 15, 2024

وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D في الصدارة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.

وأشاد نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، بالمستوى الفني الرفيع الذي شهدته منافسات فئة المحترفين، مؤكداً بأن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أهم البطولات على الساحة الدولية. 

وقال: "البطولة نجحت في توفير منصة نموذجية تجمع ألمع اللاعبين المحترفين من حاملي الأحزمة الأسود والبني والبنفسجي، وقدموا خلاصة تجربتهم الاحترافية وتنافسوا للوصول إلى منصات التتويج".

وأضاف: "هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي انعكاس لرؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة محلياً ودولياً. ونحن نسعى إلى تقديم بطولات ذات جودة عالية تفتح أمام اللاعبين آفاقاً جديدة، وتدعمهم لتحقيق أهدافهم. وتساهم هذه البطولة بشكل كبير في رفع تصنيف اللاعبين وتطوير أدائهم، سواء كانوا من المحترفين أو الناشئين، بما يخدم رؤية الاتحاد في بناء قاعدة قوية من الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً".



نختتم بطولة آسيا القارية بالكثير من اللحظات التي ستبقى مع الأبطال للأبد.

The journey ends on the podium but the legacy continues. Well earned victories!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/LEjCk2nxLu

— UAEJJF (@uaejjf) September 15, 2024

وشهدت نسخة هذا العام من البطولة مشاركة العديد من اللاعبين الذين نجحوا في إحراز تقدم لافت وتقلدوا أحزمة أعلى منذ نسخة العام الماضي، بما يعكس مدى التطور الذي يحققونه وسعيهم المستمر لتحسين مستوياتهم، وتقديم أداء يخولهم الارتقاء في فئات الأحزمة، مما أثرى منافسات البطولة وأضفى عليها مزيداً من الإثارة والتشويق.
اختبار القدرات.

ومع إسدال الستار على منافسات اليوم الثالث والختامي، نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترك بصمة قوية على الساحة الرياضية الدولية، تترجم قدرة العاصمة أبوظبي على تنظيم بطولات عالمية بمعايير استثنائية. وتتجه الأنظار الآن نحو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ويتطلع الجميع إلى المزيد من النزالات المثيرة والإنجازات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة
  • الاتحاد يلاقي الوحدة في الدوري السعودي.. تعرف على موعد ومعلق المباراة
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي