شفق نيوز / شدّد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الخميس، على ضرورة عدم التردد في اتخاذ إجراءات إزاء التجاوز على الدولة والقانون وإشاعة الفوضى، والحدّ من هذه المظاهر السلبية.

جاء ذلك، خلال زيارة يجريها رئيس الوزراء، إلى محافظة ميسان منذ صباح اليوم، ولقائه شيوخ ووجهاء المحافظة، وفق بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وقال السوداني، بحسب البيان، إن "ميسان من المحافظات المضحية، بأهلها وعشائرها ومثقفيها وأدبائها، وأن هناك مشاريع مهمة أطلقت في المحافظة، وكانت قد أُدرجت ضمن موازنة هذا العام"، مشيراً إلى أن "هناك لجنة من بغداد ستأتي لمتابعة تنفيذ المشاريع والقرارات".

وأضاف أنّ العراق "بلد متنوع الموارد وأن مشاكله يمكن حلها خلال سنوات مع الاستقرار في الأوضاع العامة، حيث تدعم الحكومة القطاعات المتنوعة لأنها هي من توفر فرص العمل وتحقق التنمية المطلوبة"، منوهاً بأن "الحكومة تتهيأ للموسم الزراعي المقبل وستوفر الكثير من التسهيلات للفلاحين".

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنّ "هناك تجاوزات على سيادة الدولة والقانون، واستفحالاً للنزاعات العشائرية، ما أثر في البيئة المطلوبة للعمل والاستثمار في ميسان".

وشدّد السوداني، على ضرورة عدم التردد في اتخاذ إجراءات إزاء التجاوز على الدولة والقانون وإشاعة الفوضى، والتأثير على سمعة هذه المحافظة الطيبة بأهلها وعشائرها الأصيلة، والحدّ من هذه المظاهر السلبية"، داعيا أبناء ميسان وشيوخها إلى "التعاون مع مؤسسات الدولة والمحافظة والأجهزة الأمنية لتغيير واقعها نحو الأفضل ومعالجة الظواهر التي تعكر أمن المحافظة واستقرارها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ميسان محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر دولة ليس لها تطلعات للخارج، وإنما تنظر إلى مصلحتها أولا.

أضاف مدبولي، في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «مصر تضع منظور الأمن القومي والإقليمي في الأساس، وبالتالي عقيدتنا الدائمة الحماية والدفاع عن مصالحنا، ومصر لم يكن لها أطماع خارجية على مدار تاريخها».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

وواصل رئيس الوزراء: «العقيدة على مستوى القوات المسلحة هي الدفاع عن حدود ومقدرات الدولة المصرية، وأي علاقات تجريها الدولة على المستويات السياسية أو الدبلوماسية أو التجارية أو الاقتصادية تأتي من منطلق الحرص على مصالح الدولة المصرية».

مقالات مشابهة

  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة