أدانت مصر بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، الهجوم الإرهابى الذي استهدف قرية في ولاية يوبي بشرق نيجيريا، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية

 وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الشقيقة ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المروع، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

 وأكدت مصر على تضامنها الكامل ودعمها لكافة جهود نيجيريا في مكافحة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر تدين الهجوم الإرهابي وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عن زيارة قام بها كل من رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، ووزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، السبت، إلى العاصمة الإريترية أسمرة، ولقائهما الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي.

وجاءت الزيارة بعدما وقعت مصر والصومال مؤخرا بروتوكول تعاون عسكري بين البلدين، وسط خلاف بين مقديشو وأديس أبابا، بعد أن وقعت إثيوبيا، الدولة الحبيسة، مذكرة تفاهم مع إقليم أرض الصومال (صوماليلاند) من أجل استئجار منفذ بحري، رفضته مصر والصومال.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "قام كل من السيد الوزير رئيس المخابرات العامة، والسيد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بزيارة لأسمرة، 14 سبتمبر 2024، التقيا خلالها الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي".

وأضاف بيان الخارجية المصرية أن الوزيرين "نقلا رسالة من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي  للرئيس الإريتري، تناولت سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى متابعة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة".

وأكدت وزارة الخارجية المصرية أن الوزيرين "استمعا إلى رؤية الرئيس أفورقي بشأن تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، على ضوء أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، فضلاً عن التطورات في القرن الإفريقي والتحديات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها".

وختم بيان وزارة الخارجية المصرية قائلا: "واتفق الطرفان على أهمية تكثيف الجهود، ومواصلة التشاور لتحقيق الاستقرار في السودان، ودعم مؤسسات الدولة الوطنية فيه، فضلاً عن الحفاظ على وحدة الصومال وسيادته على كامل أراضيه".

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل
  • حريق باحد الشقق السكنية بشرق الاسكندرية
  • حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • مؤتمر الصحة بشرق السودان: إعلان أركويت يعزز الاستجابة للطوارئ
  • المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينية