لبنان ٢٤:
2024-09-15@18:07:00 GMT

مشاريع يونيدو.. بين بوشكيان وكالينزي

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

مشاريع يونيدو.. بين بوشكيان وكالينزي

عرض وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان العلاقات بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو )، مع ممثّل المنظمة في لبنان ايمانويل كالينزي .   وبحثا في تقدّم المشاريع القائمة على صعيد الانماء الصناعي، في قطاعات مختلفة.

كما استعرضا الخطط التعاونيّة المستقبلية الهادفة الى تحديث القطاع الانتاجي أكثر في لبنان ومواكبته انتاجاً وجودة وتنافسيّة وعلى الصعيد البيئي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي

بغداد اليوم -  البصرة

اكد اتحاد مقاولي البصرة، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، أن مناطق شمال المحافظة مقبلة على اطلاق مشاريع كبيرة لتغير واقعها الخدمي.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "يتابع باهتمام بالغ التحسن الأمني الكبير والملحوظ في مناطق شمال البصرة حيث ان هذا التحسن يأتي بعد أوامر وزير الداخلية بتشكيل مديرية شرطة شمال البصرة بقيادة احد الضباط الاكفاء وهو اللواء علي محسن مشاري الذي كان له دوراً استثنائيا واضحاً في عملية حفظ الأمن في مناطق شمال المحافظة وعلى وجه الخصوص المناطق النائية التي كانت تشهد نزاعات مسلحة وترسم صورة إعلامية سيئة عن واقع البصرة الأمني".

وأضاف أن "هذا التحسن الأمني الكبير يأتي بالتزامن مع اقرار مشاريع مهمة لمناطق شمال المحافظة حيث كانت لها حصة الأسد من المشاريع التي أمر بتنفيذها محافظ البصرة أسعد العيداني ومن ثم صوت عليها مجلس المحافظة متمثلاً برئيسه خلف البدران وبقية الأعضاء المحترمين من اجل تقديم الخدمات لمواطني تلك المناطق".

وتابع ان "هذه المنطق شهدت استقراراً أمنياً وهو العامل الأساس لتقديم الخدمات حيث ان اكثر ما تعاني منه شركات المقاولات المنفذة للمشاريع شمال المحافظة هو انعدام الأمن ومحاولات ابتزازها من قبل المتنفذين الا ان تلك الظاهرة انتهت بفضل جهود اللواء علي محسن مشاري تلك الجهود التي ستكون الخطوة الأولى لعملية إعمار شمال المحافظة بعد سنوات الحرمان".

وأشار الاتحاد الى أن "حديثنا لا يأتي من باب المجاملة او العاطفة انما مبني على بيانات ومعطيات أمنية على ارض الواقع حيث فاقت أوامر القبض 4500 أمر قبض وتم إنجاز نحو 9000 دعوة قضائية واحالتها للمحاكم المختصة فضلاً عن حل 200 نزاع عشائري تحت خيمة القانون شريطة تسليم المطلوبين انفسهم للقوات الأمنية ومن ثم حلها وفق الأعراف العشائرية المحترمة".

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • ثلاثة مشاريع مراسيم جديدة لتعزيز الانتقال الطاقي في المغرب
  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • الأمم المتحدة تعلن تقليص مشاريع الإغاثة في اليمن
  • أمريكا تطالب الأمم المتحدة تعديل مشاريع الإغاثة في مناطق الحوثيين