دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد لا يبدو الأمر كذلك بعد، لكن الأجواء تتحسن. ولا ينطبق ذلك على درجات الحرارة المرتفعة فحسب، بل على تكاليف السفر أيضا.

وتشرح هايلي بيرج، وهي الخبيرة الاقتصادية الرئيسية لدى منصة السفر "Hopper" أن "هذا الوقت من العام يعد الأفضل للسفر إلى أي مكان تقريبًا".

ومع حلول فصل الخريف، تخف الحشود، وتنخفض أسعار بعض الوجهات وكذلك تكاليف تذاكر الطائرات عقب موسم الذروة.

وتقول بيرج: "تنخفض أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير من الصيف وصولًا إلى شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول بحيث يمكنك قضاء إحدى تلك العطلات الطويلة والمكلفة مقابل 30% أقل في جميع المجالات، بصرف النظر عن المكان الذي تتجه إليه". 

وتشير إلى أنه وقت رائع لزيارة الوجهات المدرجة ضمن قائمة أمنياتك.

ويتفق مستشار السفر ديف هيرشبرغر، وهو رئيس شركة "Prestige Travel" في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، على فكرة أن تأجيل رحلة أواخر الصيف لبضعة أسابيع فقط، يمكن أن تؤتي ثمارها بالتأكيد.

ويقول: "هناك العديد من الوجهات التي إذا قمت بتمديدها خارج فترة الذروة الرئيسية، فستحصل على قيمة جيدة وتجربة أفضل".

فيما يلي بعض الوجهات التي قد ترغب بزيارتها خلال الأشهر المقبلة:المنتزهات الوطنية الأمريكية

خلال السنوات الأخيرة، أصبحت بعض المنتزهات الوطنية المذهلة في الولايات المتحدة مشهورة للغاية  لدرجة أنها بدأت تتطلب الحجز خلال أوقات الذروة، وخاصة خلال أشهر الصيف المزدحمة. لكن الحشود  تتلاشى مع حلول الخريف.

ويقول هيرشبرغر، وهو زائر شغوف بالمنتزهات الوطنية: "يقل عدد الأشخاص في المنتزهات الوطنية كثيرًا خلال فصل الخريف، لذا فإنها تعد خيارا جيدا للزيارة".

وفي منتزه يوسيميتي الوطني بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الذي كان يتطلب الحجز كل يوم خلال موسم الذروة في الصيف، أصبح الحجز مطلوبًا الآن فقط خلال أيام السبت، والأحد، والأعياد. وانتهت متطلبات الحجز الصيفي للمناطق الشعبية في منتزه جبل رينيير الوطني في واشنطن.

ولفتت بيرج إلى أن كلفة الطيران إلى مدينة سياتل الأمريكية، حيث يبعد المطار حوالي 90 دقيقة بالسيارة من جبل رينيير، تشهد انخفاضًا كبيرًا بأكثر من 100 دولار خلال فصل الخريف مقارنة بالصيف.

مع ذلك، أوضح هيرشبرغر أن وجهات مثل منتزه أكاديا الوطني في ولاية مين الأمريكية، حيث تشكّل أوراق الخريف عامل جذب كبير، يتوقع أن تكون مزدحمة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سفن

إقرأ أيضاً:

بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب، اجتماعها التاسع في بغداد، مع رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات العراقية.

وشهد الاجتماع الذي ترأسه مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وبحضور مستشار رئيس الوزراء السيد هاشم الكرعاوي، ورئيس اللجنة الوطنية السيد علي عبد الله البديري، ونواب المحافظين رؤساء اللجان الفرعية في جميع المحافظات بضمنها محافظات إقليم كردستان وممثلي عن العتبات المقدسة.

وشهد الاجتماع وفق بيان للجنة، مناقشة الخطط السنوية الخاصة بتنفيذ ستراتيجية مكافحة التطرف العنيف للنصف الثاني من العام الحالي لعام 2024.

كما تضمن الاجتماع، استعراضاً موسعاً لإنجازات اللجان الفرعية في المحافظات للنصف الأول من العام 2024، ومناقشة خطة النصف الثاني من العام الحالي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف.

وطرح الحاضرين بحسب البيان، مجموعة من المبادرات التي تدعم تنفيذ الاستراتيجية وخطط الحكومات المحلية.

مقالات مشابهة

  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٧ )
  • بعد إعلان موعد الحجز رسميا.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • 4 فواكه تحميك من اكتئاب الخريف.. تناولها خلال شهر سبتمبر 
  • وظائف خالية برواتب مجزية ومواصلات وتأمينات.. إليك رابط التقديم
  • نجم أيندهوفن على ردادر برشلونة خلال الصيف القادم
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • غلوفو تعلن عن تحقيق أرباح قياسية بالمغرب خلال فصل الصيف
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024