مع اقتراب نهاية أعمال المراجعة والرصد، يزداد شغف الطلاب لمعرفة نتائج الثانوية الأزهرية الدور الثاني، التي من المتوقع إعلانها قريبًا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك بعدما كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن انتهاء أعمال التصحيح، والاستعداد لإعلان النتائج خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، ويعقبها سيعلن موعد تنسيق الأزهر.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني، وكذلك رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج، فضلًا عن موعد تنسيق الأزهر 2024، ورابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني

وبحسب قطاع المعاهد الأزهرية، فإنّه من المتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني مطلع الأسبوع المقبل، لإعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني التي انتهت الخميس 29 أغسطس الماضي، والتي تضمنت نحو 29 ألفًا و201 طالب وطالبة.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

ويمكن للطلاب والطالبات الحصول على درجاتهم في الدور الثاني، من خلال رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني بالرقم القومي 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 2024 فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 2024.

الضغط على عبارة «بحث» والانتظار قليلًا حتى ظهور النتيجة.

موعد تنسيق الأزهر 2024

وفيما يخص موعد تنسيق الأزهر 2024، فإنّه من المقرر أن ينطلق الأسبوع المقبل فور إعلان نتيجة الدور الثاني، إذ يبدأ تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 عبر موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 للالتحاق بإحدى كليات جامعة الأزهر وفقًا للمجموع الحاصل عليه كل طالب أو طالبة.

التعليم الموازي جامعة الأزهر 2024

ويبدأ التسجيل في التعليم الموازي جامعة الأزهر 2024 لأول مرة هذا العام، إذ يلتحق الطلاب والطالبات بعددٍ من الكليات، التي تعرف بكليات القمة مثل الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، بمصروفات بينما من المتوقع أن تنخفض درجات الحد الأدنى للقبول بالنسبة المئوية نحو 5% كحد أقصى في كل كلية منهم عن التنسيق العام.

وحتى الآن لم يتم إعلان تفاصيل برنامج التعليم الموازي أو مصاريف التعليم الموازي بجامعة الأزهر، ومن المرتقب إعلانها خلال مؤتمر إعلان تنسيق جامعة الأزهر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 بوابة الأزهر الإلكترونية 2024 موعد تنسيق الأزهر 2024 التعليم الموازي الأزهر موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني رابط نتیجة الثانویة الأزهریة الدور الثانی عبر بوابة الأزهر الإلکترونیة الثانویة الأزهریة 2024 موعد تنسیق الأزهر التعلیم الموازی جامعة الأزهر الأزهر 2024

إقرأ أيضاً:

بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

تنسيق المرحلة الثالثة، يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة.

وفتح مكتب التنسيق منذ قليل لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني للمرحلة الثالثة لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من يوم السبت 14 سبتمبر حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

لكي يستطيع الطلاب إدخال قائمة رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة للكليات والمعاهد 2024، طبقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لينك تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

وتقدم «الأسبوع» لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني لينك تسجيل رغبات المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على موقع التنسيق الإلكتروني. وذلك ضمن خدمة تقدمها لقرائها على مدار الأسبوع

ويمكن لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة تسجيل الرغبات علي موقع التنسيق من خلال الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/

و العدد المقدر لهؤلاء الطلاب:

الشعب العلمية: 59705

الشعبة الأدبية: 26495

الإجمالي: 86200

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • خطوات وإجراءات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: دليل شامل للطلاب
  • الحق سجل رغباتك.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات.. تظهر خلال ساعات
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب علمي علوم.. رابط مباشر
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني