الثورة نت/

اعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهدافها فجر اليوم الأربعاء، ميناء حيفا، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالطيران المسيّر.

وفي بيان لها، أكدت المقاومة، أنّ هذا الاستهداف يأتي نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، واستمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، متوعدةً بالاستمرار في “دك معاقل الأعداء”.


والخميس الماضي، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق محطة كهرباء “ألون تافور” الصناعية في حيفا المحتلة، بالطيران المسيّر أيضاً.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية باستهداف يافا المحتلة

يمانيون – متابعات
باركت فصائل المقاومة الفلسطينية العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بصاروخ فرط صوتي جديد استهدف هدف عسكري صهيوني في منطقة يافا “تل أبيب” بفلسطين المحتلة.

حركة المجاهدين

ورأت حركة المجاهدين في بيان، أن نجاح الصاروخ اليمني المبارك في الوصول لهدف عسكري داخل عمق الكيان وفشل محاولات اعتراضه هو فشل شديد يضاف للمنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية، مباركة عملية استهداف القوات المسلحة اليمنية منطقة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي في عملية بطولية جديدة.

وأكدت أن العملية اليمنية النوعية الجديدة هي رسالة قوية للكيان وداعميه الأمريكان والتحالف الغربي بأن العدوان على الأمة لن يبقى دون رد، وأن العملية هي رسالة للعدو وداعميه أن الدعم الغربي للصهاينة لن يجلب للكيان الأمن ولن يجلب لهم سوى الويلات.

وأشارت إلى أن هذه العملية المباركة في ذكرى المولد النبوي الشريف تحمل دلالات هامة وتؤكد وحدة الأمة التي يحاول العدو تمزيقها وصرفها عن قضيتها المركزية.

وثمنت حركة المجاهدين موقف الشعب اليمني وموقف السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات اليمنية المسلحة وحركة أنصار الله الثابت من نصرة غزة، على الرغم من التآمر والحصار والعدوان لثنيهم عن مواصلة الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعت، كافة قوى مقاومة في أمتنا لتصعيد الضغط بكل أنواعه لا سيما العسكري تجاه العدو الصهيوني والضغط على داعميهم الأمريكان حتى وقف الجرائم في غزة.

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

بدورها باركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، “للأشقاء في اليمن العزيز بالضربة الصاروخية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة لمدينة يافا “تل أبيب””

وشددت على أن العملية اليمنية أدت إلى خلق معادلات جديدة في الصراع مع العدو وداعميه، مشيرة إلى أن لضربة رد طبيعي على العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستمرار حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي وتواطؤ عربي

وقالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: إن دور ودعم وإسناد إخواننا في اليمن الشقيق في المواجهة مع العدو دفاعا عن فلسطين يأتي في إطار الرد على دعم أمريكا والدول الغربية للعدو

وأكدت أن “جبهة الإسناد للإخوة في اليمن شكلت معادلة إقليمية ودولية كبيرة في البحر الأحمر وفي مواجهة العدو الصهيوني – الأمريكي”

ولفتت إلى أن جبهة وجبهات الدعم والإسناد في لبنان والعراق، ودور ودعم إيران وسوريا أثبتت أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

لجان المقاومة الفلسطينية

من جهتها، باركت لجان المقاومة في فلسطين العملية النوعية للجيش اليمني والتي استهدفت هدفا عسكريا مهما في مدينة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي.

وأوضحت أن العملية اليمنية نعتبرها دليل على أن يمن البطولة والعروبة يمتلك الإرادة العالية والقدرة الاستخباراتية لضرب الكيان الصهيوني في عقر داره

وقالت إن: وصول الصاروخ اليمني المبارك إلى مدينة يافا والفشل الكبير لكل منظومات الحماية الصهيونية والأمريكية رسالة إلى الجمهور الصهيوني أن حكومة نتنياهو تأخذكم الى الهاوية

وتوجهت لجان المقاومة في فلسطين بالتحية إلى أبطال الجيش اليمني والشعب اليمني الشقيق بكل مكوناته ونشد على أياديهم الطاهرة المباركة، داعية كل مكونات الأمة الى الاقتداء بأبطال الجيش اليمني وقيادته الحكيمة الجريئة.

كما دعت كل مكونات الأمة لأن يكون النموذج اليمني في مجابهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي ملهما لكل أبناء الأمة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

من جهتها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع وكشف جديد لهشاشة الكيان الصهيوني.

وحيت “بكل فخر واعتزاز الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة التي أثبتت مجدداً قدرتها على اختراق العمق الصهيوني والدفاعات الأمريكية والغربية بإطلاق صاروخ باليستي أصاب عاصمة الكيان المصطنعة، في عملية نوعية جديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد الاحتلال، وعلى الرد القوى على جريمة قصف الاحتلال لميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني”.

وشددت على أن هذه العملية العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجدداً عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه.

وأشارت الجبهة الشعبية إلى أن الضربة الصاروخية تأتي في سياق استمرار جبهة الإسناد اليمنية وضربات محور المقاومة في الرد على حرب الإبادة الصهيونية ضد شعبنا ودعم المقاومة، حيث تعهدت القوات المسلحة اليمنية بفرض حظر بحري على الاحتلال، وضرب كل من يتحدى هذا الحظر.

ورات أن القوات المسلحة اليمنية وجهت من خلال هذه العملية رسالةً قوية إلى العدو الصهيوني، مفادها أن أي اعتداء على اليمن أو غزة لن يمر دون عقاب، وأن خسائر الاحتلال ستكون فادحة على مختلف المستويات، وفي عمق الكيان.

أوضحت أن هذه العملية النوعية تؤكد أن العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن لم يحقق أهدافه في كسر إرادة اليمن أو التأثير على عملياته الداعمة لغزة.

وأكدت أن الرهان الصهيوني على المنظومات الدفاعية الأمريكية والغربية أو جرائم الحلفاء ضد اليمن لم يحقق أهدافه في حماية الكيان الصهيوني.

وختمت الجبهة الشعبية البيان بقولها: إن الرسالة اليمنية الباليستية اليوم واضحة ولا لبس فيها ” أوقفوا العدوان على غزة فوراً، وإلا فإن ردود اليمن ستتواصل وتتعمق وتكون أشد قوةً واختراقاً للعمق الصهيوني، ولن تكون هناك خطوط حمراء في الدفاع عن قضايا الأمة وفي القلب منها قضية فلسطين ومقاومتها الباسلة”.

حركة الجهاد الإسلامي

وأشادت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في بيان، بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن الشقيق في قلب يافا “تل أبيب”، مشيرة إلى أن الضربة فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه.

وشددت على أن الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق شعبنا.

حركة الأحرار الفلسطينية

كما باركت حركة الأحرار الفلسطينية العملية النوعية التي نفذها إخوان السلاح والدم والقضية في القوات المسلحة اليمنية، بضرب أهداف للكيان الصهيوني على أرض يافا المحتل.

وأوضحت الحركة أن القصف اليمني أسقط كل المنظومات الدفاعية للعدو الصهيوني في أقل من إحدى عشرة دقيقة، مطيحا بالمنظومة الأمنية والعسكرية للعدو.

وأشارت إلى أن العملية تعد تطور نوعي وفارق كبير في إدارة الصراع مع العدو الصهيوني من حيث قوة وقدرة محور المقاومة وجبهات الإسناد من ضرب الكيان.

وأكدت حركة الأحرار الفلسطينية أن العملية اليمنية تبين مدى ترابط ووحدة محور المقاومة في خندق معركة طوفان الأقصى، ورسالة للعدو بضرورة وقف حربه النازية بحق شعبنا.

وحيت الشعب اليمني ورجاله وأبطاله الأشاوس الذين لم يغيبوا يوما عن نصرة قضيتنا العادلة، قضية الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة بالطيران المسيّر
  • المقاومة في العراق تقصف هدفا في حيفا بالطيران المسيّر
  • مسيرة عراقية تقصف حيفا في الاراضي المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية باستهداف يافا المحتلة
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • "الأحرار": لجوء الاحتلال لاستهداف المجاهدين بالطيران يؤكد فشله بالوصول إليهم
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»
  • بحث التعاون بين «الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة» و«الإحسان الخيرية»
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”