أذكار الصباح والمساء.. يعتبر أفضل ما يفعله المؤمن في بداية يومه، هو ذكر الله، وتحصين النفس من خلال قراءة أذكار الصباح والمساء، لذلك يرغب الكثير في معرفة أذكار الصباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

أذكار الصباح والمساء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أذكار الصباح والمساء وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أذكار الصباح اليوم أذكار الصباح اليوم

- اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك.

- أصبحنا وأصبح الملك لله، و الحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

- اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.

- رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا.

- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

- حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

أذكار الصباح اليوم أذكار الصباح

- اللهم اني اسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بك اغتال من تحتي.. رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صل عليه وسلم نبيا ورسولا.

- اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر. و أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، و أنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

- اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض.. رب كل شيء ومليكه.. أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.. وأن اقترف على نفسي السوء أو اجره إلى مسلم.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اقرأ أيضاً«ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا».. دعاء التوبة مكتوب (ردده الآن)

دعاء لفكِّ الكرب وتسهيل الأمور.. «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن»

«اختطاف هاتف وركل بالقدم».. استدعاء «طبيب عين شمس» لسماع أقواله في اتهامات محمد فؤاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء الصباح الدعاء دعاء الصباح أدعية اذكار الصباح مكتوبة أذكار الصباح أذكار المساء اذكار الصباح اذكار الصباح والمساء أذكار الصباح والمساء أذكار أذكار الصباح اليوم أذكار الصباح كاملة تحصين النفس أذکار الصباح والمساء أذکار الصباح الیوم لا إله إلا أنت أعوذ بک من اللهم إنی

إقرأ أيضاً:

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

دعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف، في يوم المولد النبوي الشريف، يعيش المسلمون لحظات من الروحانية والتقرب إلى الله من خلال الصلاة والذكر والدعاء. 

وفي هذه المناسبة المباركة، يحرص الكثيرون على التوجه بالدعاء لمن فقدوهم من الأحبة، وخاصة الأبناء الذين تركوا الدنيا إلى رحمة الله. 

الدعاء للابن المتوفي في هذا اليوم يمثل وسيلة للتعبير عن الحب والحنين، وطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل، سائلين الله أن يجعله في منازل الأنبياء والصالحين في الجنة، ويمنحنا الصبر والسلوان.

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

في يوم المولد النبوي الشريف، يتذكر المسلمون أحبتهم الذين فارقوا الحياة، ويُكثرون من الدعاء لهم، وخاصة الأبناء الذين يشكل فراقهم ألمًا كبيرًا للوالدين.

 الدعاء للابن المتوفى في هذا اليوم المبارك يعتبر من الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها الوالدين، طلبًا لرحمة الله ومغفرته لفلذات أكبادهم. 

إليك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها:

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024دعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف

1. **دعاء الرحمة والمغفرة**:  
  "اللهم في هذا اليوم المبارك، أسألك أن ترحم ابني وتغفر له، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم ارفعه في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا."

2. **دعاء القبول في الجنة**:  
  "اللهم في ذكرى مولد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك أن تجعل ابني من أهل الجنة، اللهم اجعل له بيتًا في الجنة، وأكرمه برؤية وجهك الكريم، وأدخله الفردوس الأعلى بغير حساب."

3. **دعاء للراحة الأبدية**:  
  "اللهم اجعل ابني في نعيم دائم وراحة أبدية، اللهم انس وحشته في القبر، واجعل له نورًا فيه، وألهمنا الصبر على فراقه واملأ قلوبنا باليقين بلقائه في جنات النعيم."

4. **دعاء للتثبيت في الآخرة**:  
  "اللهم في هذا اليوم المبارك، اجعل ابني ثابتًا عند السؤال، اللهم اجعل كتابه في يمينه، ونجّـه من عذاب القبر وعذاب النار، وأكرمه بلقاء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم."

5. **دعاء بالشفاعة والعتق من النار**:  
  "اللهم بحق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اجعل ابني من الذين ينالون شفاعته، اللهم اعتقه من النار، واجعل قبره بردًا وسلامًا، وارزقه نعيمًا مقيمًا في جنتك."

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف

الدعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف هو عمل صالح يربط الوالدين بابنهما ويخفف من ألم الفراق.

 هذا الدعاء يعكس حب الوالدين ورجاءهم في رحمة الله عز وجل لأبنائهم. 

في هذا اليوم المبارك، يُنصح بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وطلب الرحمة والمغفرة للأبناء المتوفين، سائلين الله أن يجمعنا بهم في جنات النعيم.

مقالات مشابهة

  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 15-9-2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم 15-9-2024
  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • في ليلة مولده.. أفضل أدعية الرسول الصحيحة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا 
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 14-9-2024 في المنيا
  • وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ.. موضوع خطبة الجمعة اليوم 13 سبتمبر 2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 13-9-2024