الثورة نت/..

اعتبر مصدر مقرّب من المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء ، أن تقارير العدو الصهيوني عن نجاح تجنيد 3000 مقاتل في منطقة شمال غزة هي محاولة لتبرير عدوان جديد وهو محض افتراء.

وقال المصدر بالمقاومة الفلسطينية لـصحيفة “الأخبار اللبنانية”: “الحقيقة أن المقاومة لم تخسر كامل مخزونها البشري كي تضطر إلى إعادة التجنيد، على رغم أنه في الواقع الطبيعي هناك تجنيد بشكل شهري، ومن الطبيعي أن تكون هناك حالة تعبئة عامة وتجديد مستمر في الكوادر”.

ورأى أن فكرة إعادة التوغّل في مناطق شمال القطاع أنها محاولة للبحث عن العمل، وهذا جيش في حالة حرب، ولا بد من إيجاد عمل له”.

وأضاف المصدر: قد توغّل جيش الاحتلال في كل مناطق قطاع غزة وشمال غزة مرة أو مرتين على الأقل، وفي كل مرة ينهي فيها عمليته العسكرية ويزعم أنه أتمّ القضاء على عناصر “حماس” والبنى التحتية للمقاومة، ثم يضطرّ إلى العودة بعد عدة أشهر، ويُمنى بخسائر بشرية ويُواجَه بمقاومة عنيفة لم يكن قد واجهها في مرّات سابقة”.
وتابع قائلاً: “ما يحدث هو أن المقاومة هي حالة مرتبطة ببقاء الاحتلال  هناك نتائج للعمل تتعلّم منها المقاومة بشكل مستمر، ودراسة لأساليب الاحتلال وتكتيكاته بشكل مستمر. لذا، من الطبيعي أن تتحسّن أساليب المقاومة وتتطوّر خططها الميدانية”.
وكانت القناة 13 الصهيونية زعمت، أمس الثلاثاء، ان “كتائب القسام”، نجحت في تجنيد 3000 عنصر جديد خلال الأشهر الأخيرة، ولا مناص، بحسبها، من تنفيذ عملية برية جديدة واسعة لمنع هذا التهديد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، أن مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية يستند إلى قرار محكمة العدل الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح جبهات المقاومة تعقد اجتماعا ثلاثيا حول مصير فلسطين في ظل طوفان الاقصى

وتابع رئيس البعثة، أن هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

وأشار البعثة إلى أن الحصول على عضوية بالأمم المتحدة يتطلب قدرا كبيرا من المشاورات والمفاوضات

 

المكتب الإعلامي بغزة يناشد مصر والمجلس الخليجي بإدخال مساعدات وخيام قبل الشتاء


 

وفي إطار آخر، ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي، بإدخال المساعدات والخيام لـ2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية، ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين .

 

كما أطلق المكتب الإعلامي الحكومي في بيان عبر حسابه، نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ واقع 2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، بالتزامن مع قدوم المنخفضات الجوية وقبل دخول فصل الشتاء وظروفه المناخية القاسية.

 

وأشار  المكتب الإعلامي، إلى  إن أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1,9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة.

 

وأضاف، أنه لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكنية الآمنة وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي.

 

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن نسبة 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100,000 خيمة من أصل 135,000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماماً، حيث أنها مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهراً متواصلاً من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية.


 

 


 

مقالات مشابهة

  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تبارك العملية النوعية للجيش اليمني في عمق كيان العدو
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية باستهداف يافا المحتلة
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان بهدم أجزاء من منزل بأسيوط
  • مصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بهدم الشرطة لمنزل مواطن بأسيوط
  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده