انطلقت فعاليات ”هاكاثون الري المبتكر“ في قاعة القبة بجامعة الملك فيصل بالأحساء، والذي تنظمه المؤسسة العامة للري بالتعاون مع الجامعة، بحضور قيادات من المؤسستين.تعزيز كفاءة الرييهدف هذا الهاكاثون، الذي يستمر لثلاثة أيام، إلى تحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية في تعزيز كفاءة الري والابتكار في إدارة المياه الزراعية.

كما يهدف إلى استنهاض همم الشباب وتشجيعهم على تقديم حلول إبداعية للتحديات المائية الراهنة والمستقبلية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويسعى إلى تحفيز الإبداع في تطوير حلول رقمية لتحسين كفاءة الري وترشيد استهلاك المياه، والمساهمة في تحقيق الاستدامة الزراعية من خلال حلول رقمية متكاملة ومبتكرة. كما يوفر الهاكاثون منصة لتبادل الخبرات والتعاون بين الجهات ذات العلاقة، مع التركيز على رفع الوعي بالتقنيات الرقمية الحديثة في إدارة المياه والزراعة.
أخبار متعلقة تعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقيةإنجاز 65% من أعمال صيانة شارع الملك عبد الله بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يتضمن برنامج الهاكاثون ورش عمل علمية وجلسات حوارية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });برامج ومشاركات واسعةيتضمن برنامج الهاكاثون ورش عمل علمية وجلسات حوارية وعروضًا للمشاريع المبتكرة، حيث يجتمع نخبة من العقول المبدعة لتقديم أفكار تسهم في بناء مستقبل مائي وزراعي أكثر استدامة.
ويشهد الهاكاثون مشاركة واسعة من مختلف الفئات، بما في ذلك طلبة الجامعات والخبراء والباحثين ورواد الأعمال وقيادات المراكز البحثية والابتكارية. وتتنوع مسارات الابتكار لتشمل الري الذكي، والاستدامة في الزراعة، وإعادة تدوير المياه في الزراعة، وإدارة المياه والمغذيات في الزراعة المائية.شروط المشاركةوحددت المؤسسة العامة للري شروطًا واضحة للمشاركة في الهاكاثون، حيث يجب أن يتكون الفريق من ثلاثة إلى خمسة مشاركين، وأن يقدم حلاً مبتكرًا ضمن المسارات المحددة باستخدام التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. كما يجب أن تكون الفكرة أصلية ولم يسبق المشاركة بها في أي هاكاثون آخر داخل المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل الأحساء

إقرأ أيضاً:

شاهد.. فيديو يجمع إلهام شاهين بوالدتها بعد 18 عاما من رحيلها

نشرت الفنانة إلهام شاهين فيديو مؤثر لوالدتها مصنوع من الذكاء الاصطناعي بواسطة إحدى المعجبات عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”.

 

علقت إلهام شاهين على الفيديو متأثرة بوجود والدتها الراحلة معها بجانب أشقائها، قائلة "شكرا الصديقه الرائعه ود الزهراني من الإلهاميه جروب على هذا الفيديو المبهر .. أنا حقيقى متفاجئه و منبهرة من كيفية تحريك صورة فوتوغرافيه بهذا الشكل و كأنها حركه حقيقيه طبيعيه .. حسيت إن أمى الله يرحمها تحضننا جميعا .. التقدم التكنولوجي أصبح مذهل .. تأثرت جدا بالفيديو .. كل كلمات الشكر لا تكفى .. إنتى إنسانه جميله حقيقي .

 

 

تضمن الفيديو مقاطع لوالدة إلهام شاهين الراحلة وهي تحتضنها هي وباقي أشقائها وأبنائهم بشكل أقرب للواقع مما أعطى للمقطع صفة الحقيقة ولييست مجرد تخيلات بالذكاء الاصطناعي. 

رحلت والدة إلهام شاهين في 2008، وذلك أثناء رحلتها لفرنسا لتتفاجأ باتصال هاتفي طارىء من شقيقها يخبرها بتدهور الحالة الصحية لوالدتها وأصيبت بغيبوبة سكر وهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى دخولها سريعًا إلى أحد المستشفيات .

قررت إلهام سريعًا العودة إلى القاهرة، لتفارق والدتها الحياة قبل وصولها ولم تستطع وداعها .

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو يجمع إلهام شاهين بوالدتها بعد 18 عاما من رحيلها
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • دراما رمضان 2025.. مسلسل «حق آدم» يجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم
  • استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • شاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس