آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 11:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-  كشف رئيس الهيئة العامة للكمارك العراقية حسن العكيلي، الأربعاء، عن تحقيق أكثر من تريليون دينار إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيراً إلى مضاعفة هذا المبلغ حتى نهاية السنة.وقال العكيلي في حديث صحفي، عقب حضوره استضافة في مجلس النواب “حضرنا اليوم إلى جلسة استضافة في اللجنة المالية النيابية واستعراضنا أهم نشاطات هيئة الكمارك خلال العامين الماضي والحالي، وفي مقدمتها مشروع الأتمتة”.

وأضاف “إيرادات الهيئة العامة للكمارك حققت في العام 2023 إيرادات بلغت تريليوناً و33 مليار دينار بزيادة بلغت نسبتها 28% عن العام الذي سبقه”.وتابع “خلال النصف الأول من العام الحالي وصلت إيرادات الهيئة إلى تريليوناً و145 مليار دينار، وسنصل في نهاية العام إلى المبلغ المقرر وهو تريليونيّ دينار”.وأكد العكيلي أنه “بموجب قانون الموازنة، المبالغ المتحصلة من الكمارك تُقاس سنوياً وإذا تم قياس المبالغ المتحققة من الهيئة فنحن ضمن النسبة المقبولة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي


كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الضخمة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء والتحديات التي يواجهها المزارعون المصريون، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الحكومية تشمل توفير الأدوات والتقنيات الزراعية الحديثة، وتلبية كافة احتياجات الفلاحين.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح القرش أن الحكومة قدمت أكثر من 17 مليون شيكارة من الأسمدة المدعمة للفلاحين، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

ونوه القرش أن الدولة تولي أهمية قصوى لتحسين جودة الحياة للمزارعين المصريين، وهي تعمل بلا كلل لتوفير الدعم اللازم لهم.
كما أكد أن الحكومة تحرص على توفير الأسمدة بأسعار معقولة ومدعومة للمزارعين، حيث يبلغ سعر الطن الواحد منها حوالي 4500 جنيه مصري حالياً.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصريحاته بالتأكيد على أن الدولة المصرية تعتبر المزارعين ضمن أهم أولوياتها، وأن هناك اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية والحكومة ومختلف الأجهزة بالدولة بالفلاح المصري واحتياجاته.

مقالات مشابهة

  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • العراق يتداول أكثر من تريليوني دينار إلكترونياً خلال شهر
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار