أفاد إعلام إسرائيلي، بأن جيش الاحتلال عزز قواته في الضفة الغربية بحرس الحدود وآليات هندسية وقوات خاصة من الاحتياط، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثامن على التوالي، وهو الأوسع منذ عام 2002 في شمال الضفة الغربية،  وفقا لـ"وفا".

 

أسفر العدوان الذي بدأ، يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 19 مواطنا، وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

وأمس استشهدت الطفلة لجين عبدالرؤوف (16 عاما)، وأصيب أربعة صحفيين، بينهم مصورا وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" محمد منصور وأيمن نوباني، خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قرية كفر دان غرب جنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حي الهدف على أطراف مخيم جنين وعبثت بمحتوياتها وخربت أثاثها، كما جرفت آليات الاحتلال شارع وادي برقين، الذي يربط المدينة ومخيمها في بلدات وقرى برقين وكفرقود والهاشمية ويعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الزهراء في المدينة وجرفت البنية التحتية والشوارع، فيما يتواصل انقطاع المياه عن غالبية احياء المدينة والمخيم، ما تسبب بتفاقم معاناة المواطنين.

فيما، استهدفت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مجموعة من المواطنين في محيط دوار السينما وسط جنين، قبل ان تداهم عدة محلات تجارية في مركز المدينة، وتعبث بمحتوياتها، كما اعادت اقتحام الحي الشرقي من المدينة وداهمت منازل واعتقلت مواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الضفة الضفة الغربية إعلام إسرائيلي الجيش الاحتياط قناة القاهرة الإخبارية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة

أصيب عدد من المواطنين بجروح، الليلة، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي

وأفاد مراسلنا، بأن الغارة استهدفت منزلا يعود لعائلة سويدان في محيط مستشفى اليمن السعيد بالمخيم، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت دار صلاح، وتمركزت في أحد أحياءها.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • يقين وثقة واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية