أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ضرورة الإسراع في الانتهاء من المنصة الإلكترونية الخاصة بمنظومة السياحة العلاجية، ووضع الآليات، والمعايير والاشتراطات اللازم توافرها للحصول على تأشيرة العلاج داخل مصر.

اللجنة الفنية للسياحة العلاجية

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور خالد عبدالغفار، لاجتماع الامانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، والذي استهله بتوجيه الشكر لأعضاء اللجنة الفنية للسياحة العلاجية، والشركاء والجهات المعنية المنوطة بالعمل على تسهيل إجراءات استخراج تأشيرات العلاج.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد امتلاك الدولة المصرية لكل الأدوات والمقاومات لاستقبال هذا النوع من السياحة العلاجية، إذ تمتلك مصر منشآت صحية مؤهلة وذات جودة وفريق طبي مميز، ولديها خطة ورؤية قادرة على وضع مصر ضمن الخريطة الدولية للسياحة العلاجية.

المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

وأشار إلى تأكيد الوزير أن المنصة الالكترونية للسياحة العلاجية، تجربة تستحق الاهتمام والعمل عليها، مشيرا إلى ان الدور الاساسي لوزارة الصحة في هذه المنظومة يتمثل في توفير خدمة صحية مميزة للسائحين من جميع الدول، موجها بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الملف، لسرعة إنهاء التصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج، لحين الانتهاء من المنصة.

وأوضح أن الاجتماع تضمن مناقشة وعرض اليات القبول بالمنصة وطريقة التسجيل عليها والخدمات التي تقدمها المنصة للسياح من طالبي العلاج، والخطط المقترحة من الجهات المعنية، وأعضاء اللجنة لتنشيط السياحة العلاجية بمصر، مؤكدا أهمية عنصر الوقت في خطط تنشيط السياحة العلاجية بمصر حيث أن التصاريح تتم بالقبول او بالرفض خلال 72 ساعة من وقت التقديم على المنصة.

وأضاف أن الاجتماع تضمن بحث المحاور اللازمة لإكساب السائحين الثقة في توفير الخدمة الصحية والحصول على جميع المميزات التي تقدمها المنصة، حيث انها مسئولة عن السائحين من وقت التقديم على المنصة حتى الانتهاء من تلقي الخدمة، حيث أن التأشيرة تحتوي على مدة صلاحية 90 يوما، وخلال هذة الفترة يستطيع أن يأتي فى أي وقت لتلقي الخدمة المطلوبة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة المنصة الالكترونية للسياحة العلاجية السياحة العلاجية للسیاحة العلاجیة السیاحة العلاجیة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم وضع خطة لتسليم كل الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تسليم كل الوحدات السكنية لمختلف المشروعات التابعة للوزارة بنهاية الصيف المقبل.

وتابع الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي الآن بمقر الوزارة، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تنفيذ كل المشروعات المتأخرة سواء كانت لمحدودي الدخل أو للفئات الأخري.

وأضاف وزير الإسكان، أنه التقى بشكل دوري كل رؤساء أجهزة المدن الجديدة للمتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ ودفع معدلات العمل وحل أي إشكالية قد تكون سببا في تأخير التنفيذ.

كان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلن عن استعداد الوزارة لطرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في مقر الوزارة، أن الوحدات المقرر الإعلان عنها تتضمن 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات الوحدات للحاجزين، موضحا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل أجهزة المدن الجديدة، شدد علي الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات حتي يتسني وضع خطة للتسليمات.

وأوضح أن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس همزات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ كل الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية.

اقرأ أيضاًتحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة

مقالات مشابهة

  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق
  • النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة