حددت نقابة المهندسين بمحافظة المنوفية، أسعار تجهيز ملفات التصالح، وذلك بعد شكاوى متعددة من مغالاة البعض في الأجور، ما يسبب أعباء على المواطنين.

وأرسل أشرف فرحان نقيب المهندسين بالمنوفية، خطابا بالتفاصيل إلى السكرتير العام للمحافظة لتطبيق والإعلان لمنع التلاعب في أسعار التعامل مع ملفات التصالح
 

وجاء خطاب نقابة المهندسين بالمنوفية إلى ديوان عام المحافظة، بناء على القانون 287 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية التي تنص في المادة رقم 5 بأنه يتعين على المواطن المتقدم بطلب التصالح إحضار المستندات المذكورة في البند رقم 4و 5 و6 من استشاري أو مهندس حسب الأحوال طبقا للقانون.

أسعار التعامل ملفات التصالح 
 

ونظرا لتدخل بعض العناصر من غير المهندسين في هذا الملف، مما يترتب عليه زيادة في سعر الملف، والتي تتسب في زيادة أعباء المواطنين، سعت النقابة في شأن انهاء ملف التصالح والتيسير على المواطنين للتصدى لهذه العناصر.

وعرض نقيب المهندسين في خطابه أسعار ملفات التصالح لعرضها على المواطنين الذين يتضررون من الأسعار، التي تعرض عليهم نظرا لتدخل فئات أخرى غير المهندسين في هذا الملف، 70/ جنيه أي مبنى أقل من ثلاثة أدوار أو مساحته أقل من 200م تكلفة اجمالية، أي مبنى بتراوح بين ثلاثة أدوار إلى ستة أدوار أو مساحته تزيد عن 200م تكلفة إجمالية1000جنيه.

خطاب نقيب المهندسين بالمنوفية بشأن ملفات التصالح
ويشمل هذا السعر رفع الموقع من الطبيعة، الرسم الهندسي الخاص بالمبني، الشهادة المؤمنة الصادرة من نقابة المهندسين الخاصة بالمهندس ونموذج 2أ او نموذج 2ب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية نقابة المهندسين ملفات التصالح بوابة الوفد ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

«الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية

تستضيف لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة بنقابة المهندسين بالإسكندرية، بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء، ندوة علمية هامة بعنوان «الطاقة الجديدة والمتجددة»، وذلك يوم السبت 14 سبتمبر 2024، من الساعة 6 مساءً حتى 8 مساءً، بمقر النقابة بالشاطبي.

أهم محاور الندوة

وأوضحت النقابة، أن الندوة يُلقيها المهندس إيهاب إسماعيل أمين، نائب الرئيس التنفيذي للدراسات والبحوث والشئون الفنية بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث يتناول عدة موضوعات محورية حول أهمية الطاقة المتجددة كبديل مستدام لمصادر الطاقة التقليدية.

بالإضافة إلى تقديم أحدث المعلومات عن التقنيات والممارسات المتقدمة في هذا المجال، مع التركيز على الطاقة الشمسية واستخداماتها في المنازل والمشاريع.

كما تتناول الندوة السياسات والتشريعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتحديات التي تواجه تطبيق هذه المشروعات في مصر، ما يفتح المجال للنقاش حول مستقبل الطاقة النظيفة في البلاد.

مشروعات الطاقة المتجددة 

تدعو النقابة المهتمين للمشاركة والاستفادة من هذا الحدث المهم، ويمكن التسجيل المسبق عن طريق ملئ استمارة التسجيل المتاحة عبر الرابط: https://forms.gle/HJWPnbCf57YdhAZr9.

مقالات مشابهة

  • اللجنة المالية تحدد الفئة المتضررة في العراق من انخفاض ايرادات النفط - عاجل
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر
  • استكمال تجهيز مطار عتق الدولي
  • الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون