الجزائر (د ب أ)
سيكون المنتخب الجزائري، ومديره الفني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، أمام اختبار متجدد، عندما يلاقي ضيفه غينيا الاستوائية غداً الخميس، ومضيفه ليبيريا الثلاثاء المقبل، ضمن الجولتين الأولى والثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025.
ويبدو واضحاً أن بداية التصفيات بقوة يعني حسم ورقة التأهل مبكراً، خاصة أن برنامج المباريات يبدو في مصلحة «الخضر» الذين يختتمون مشوارهم في التصفيات بمواجهة ليبيريا في الجزائر مع بداية الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر المقبل، بيد أن منتخبات غينيا الاستوائية، وتوجو وليبيريا تتطلع هي الأخرى لحجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، أو على الأقل تأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة.


ويعد منتخب غينيا الاستوائية أحد الأسباب التي كانت وراء تراجع مستوى «محاربي الصحراء» عندما أوقف سجلهم الخالي من الهزائم في 35 مباراة متتالية، بعد فوزه بالمواجهة التي جمعتهما في الدور الأول من «كان -الكاميرون 2021»، ومن وقتها فشل المنتخب الجزائري في تخطي الدور الحاسم والتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي استضافتها قطر قبل عامين، ثم خرج من الدور الأول لكان-كوت ديفوار 2023 ويدرك بيتكوفيتش، صعوبة مواجهة منتخب غينيا الاستوائية الذي وصفه بالفريق الجيد والقادر على اللعب بمستوى عال طيلة المباراة، مستشهدا بنتائجه في الكان الأخيرة، لذلك استنجد ببعض من الحرس القديم، وفي مقدمتهم القائد رياض محرز، والحارس العائد من الاعتزال الدولي الكسندر أوكيدجة، علاوة على المخضرم أمير سعيود، نجم نادي الرائد السعودي.
الفوز على غينيا الاستوائية ليس مطلب بيتكوفيتش، وحده، أو رئيس الاتحاد وليد صادي، بل مطلب اللاعبين أيضاً الذين يريدون رد الاعتبار لأنفسهم، والجماهير التي لن ترضى بغير الفوز، علما أن قطاعاً واسعاً منها لا يزال يحن إلى حقبة المدرب السابق جمال بلماضي.

أخبار ذات صلة «الأخضر السعودي» يتسلح بالتاريخ لمواجهة إندونيسيا للمرة الـ 14 دي بول: شارة قيادة المنتخب الأرجنتيني تنتمي إلى ميسي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الجزائر محاربي الصحراء رياض محرز غينيا الاستوائية كأس العالم تصفيات كأس العالم غینیا الاستوائیة

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة

يستقر فهد المولد لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، في قسم العناية الطبية الفائقة في مستشفى راشد بمدينة دبي، بعد تعرضه لحادث عرضي في منزله.
وأعلن نادي الشباب السعودي عن نقل فهد المولد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إلى مستشفى في دبي لتلقي العلاج المناسب، بعد تعرضه إلى عارض صحي خلال وجوده في إجازة قصيرة بدبي، عقب مشاركته مع المنتخب السعودي أمام منتخبي إندونيسيا والصين في تصفيات كأس آسيا 2026.
وكان نجم المنتخب السعودي قد سقط من شرفة منزله من الدور الثاني في دبي، صباح الخميس، ما بين التاسعة والعاشرة صباحا، وتم نقله على وجه السرعة بعد إصابته بكسور متعددة، وفقا لصحيفة “الشرق الأوسط”.
وتتم حاليا مراجعة الكاميرات في الشارع وفي منزل اللاعب لمعرفة أسباب الحادث.
ولم يكن مع المولد أي أحد في المنزل لحظة وقوع الحادث، إذ غادر أصدقاؤه قبل وقوع الحادث بثلاث ساعات، وفقا لمصادر سعودية.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • الملعب التونسي يلدغ اتحاد العاصمة بهدف قاتل في الكونفيدرالية
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • السفير المصري يلتقي مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف