أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في درجات الحرارة نهارًا، لافتة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة أكثر، متوقعة أن تسجل درجة الحرارة العظمى 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

عاجل - هل الشتاء القادم شديد القسوة على مصر؟.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم وتحسم الجدل بشأن البرودة الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف.. وتزف بشرى سارة عن الطقس

وأوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الأجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية نهارًا، معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المحافظات ليلًا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح ليلًا يساعد في تلطيف الأجواء، محذرة من الشبورة المائية الخفيفة والغير مؤثرة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مناشدة المواطنين  بمتابعة النشرات الجوية باستمرار، خاصة في هذه الفترة الانتقالية التي تشهد تغيرات كبيرة في الحالة الجوية.

ونوهت بأنه تدريجيًا كلما تقدمنا في النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب فصل الخريف نشهد تحسن كبير في نسب الرطوبة وفي قيم درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع نسب الرطوبة ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية الدكتورة منار غانم الشبورة المائية برنامج صباح الخير يا مصر هيئة الأرصاد الجوية شديدة الحرارة عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية محافظات الجنوب نسب الرطوبة نشاط للرياح

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على جميع الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات».

وتابع: «درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة»، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)