دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "تدنيس العش".. مصطلح رائج على وسائل التواصل الاجتماعي ويطال فئة من المراهقين أصبحت في المرحلة الإنتقالية بين سن المراهقة والبلوغ. 

وعرّفت عالمة النفس السريرية ريجين غالانتي، مؤسسة عيادة لونغ آيلاند لعلم النفس السلوكي في لونغ آيلاند، يمدينة نيويورك الأمريكية، ومؤلفة كتاب "تخفيف القلق لدى المراهقين"، مصطلح "تدنيس العش" بأنه يشير إلى مرحلة يصبح فيها المراهقون صعبي المراس داخل المنزل وذلك خلال انتقالهم واستعدادهم للذهاب إلى الجامعة.

قد يتبدى هذا السلوك بطرق مختلفة.

وشرحت غالانتي "أنّ الأمر قد يبدو وكأنه افتعال شجار مع الوالدين، والرد عليهما، وإثارة الفوضى، واتباع سلوك الشدّة عمومًا في علاقاتهم الشخصية مع والديهم"، لافتة إلى أنها مرحلة طبيعية تمامًا من النمو.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دراسات صحة الأطفال صحة نفسية نصائح

إقرأ أيضاً:

ملكة جمال سابقة.. زوج يعترف بقتل زوجته وطحن جثتها في خلاط كهربائي

رفضت محكمة فيدرالية في لوزان، سويسرا، استئنافاً قدمه توماس، زوج ملكة الجمال السابقة كريستينا جوكسيموفيتش، للإفراج عنه بعد اعترافه بقتلها خنقاً وتقطيع جثتها بوحشية. تم العثور على كريستينا، البالغة من العمر 38 عامًا، مقتولة في منزلها في بينينجن بالقرب من مدينة بازل في 13 فبراير الماضي، وألقي القبض على الزوج، البالغ من العمر 41 عامًا، في اليوم التالي.

اعترف الزوج بقتل زوجته خلال إعادة تمثيل الجريمة في مارس، مدعيًا أن الحادثة كانت دفاعًا عن النفس بعد أن هاجمته بسكين. ومع ذلك، أفادت محكمة بازل أن الخبراء لم يجدوا أي دليل يدعم مزاعم الدفاع عن النفس. وأظهر تقرير تشريح الجثة أن كريستينا خُنقت حتى الموت، وأن جثتها قُطعت باستخدام منشار كهربائي وسكين ومقص حديقة، بالإضافة إلى طحن بعض الأجزاء في خلاط كهربائي وإذابة البعض الآخر في محلول كيميائي.

كانت كريستينا جوكسيموفيتش قد حازت على لقب ملكة جمال شمال غرب سويسرا، ووصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال سويسرا عام 2007. وفي وقت لاحق، أسست عملها الخاص كمدربة على منصة عرض الأزياء، وقامت بتوجيه عارضة الأزياء دومينيك ريندركنشت في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2013.

مقالات مشابهة

  • إزاي تحمي طفلك من الاحتيال الإلكتروني؟.. احذر سرقة فلوسك
  • كيف كان يتعامل النبي مع الشباب والأطفال؟.. عالم أزهري يتحدث عن الأخلاق الكريمة
  • لهذا السبب.. أحد اخصائي علم النفس السريري ينصح بعدم قياس النوم بعدد الساعات
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.. أرسلها إلى الأهل والأصدقاء
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح
  • القوات تنتهج ضبط النفس
  • وصفٌ لشريحة كبيرة من الأميركيين.. من هم لاتينكس؟
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • ملكة جمال سابقة.. زوج يعترف بقتل زوجته وطحن جثتها في خلاط كهربائي