بغداد اليوم -  بغداد

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس (10اب 2023)، عن تفاصيل جديدة بشأن "المعهد العالي لاعداد وتأهيل القادة"، الذي افتتحه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قبل أيام، والمتعلق بإعداد المسؤولين الى المناصب في الدولة.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، لـ"بغداد اليوم"، ان "افتتاح المعهد العالي لاعداد وتأهيل القادة، جاء بالتزامن مع البرنامج الوزاري والرؤية الحكومية لتطوير الملاكات القيادية في مؤسسات الدولة كافة، وأيضا تسليحهم بالمواد القانونية والإدارية والفنية والمالية".

وبين مجيد ان "المشاركة بهذا المعهد سوف يخضع لدورات تدريبية وورشة عمل بكافة التخصصات والمجالات، حتى يؤهل لتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن أجل تطوير مهارات الموظفين بكافة القطاعات، وبكافة المؤسسات".

وأضاف المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ان "المعهد العالي لاعداد وتأهيل القادة، وضع خطة لتدريب وتأهيل القيادات من مستوى مدير عام صعودا، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والمراكز البحثية وتهيئة الخبرات بكافة الاختصاصات، وتكون الدورات التدريبية من ثلاثة اشهر صعوداً، وهذا المعهد سيجعل من المشاركين الالمام بكافة تفاصيل الإدارية التي يتعرض اليها القائد في الحياة الوظيفية".

وفتتح السوداني الاثنين الماضي، المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فيما اشار خلال الافتتاح، إلى "أهمية الارتقاء بمستوى الأداء الفردي على صعيد الإدارات، وأهمية الانخراط في برامج التدريب لكل مستويات الملاكات الإدارية القيادية، بما يوائم متطلبات البرنامج الحكومي في الإصلاح الاقتصادي والإداري ومحاربة الفساد".

وسبق للسوداني ان اعفى عشرات المدراء العامين والمناصب العليا ضمن وجبات لتقييم المدراء العامين والكوادر العليا في الوزارات ومؤسسات الدولة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المعهد العالی وتأهیل القادة

إقرأ أيضاً:

معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»

فاز معهد تكنولوجيا المعلومات بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينتف » في فئة الابتكار التسويقي، كما حصل على الجائزة أيضًا ثلاث مؤسسات عالمية، هي مركز التدريب الصناعي التجاري بزوغ (GIBZ) في سويسرا، والمعهد الوطني للتدريب على العمل الصناعي (SENATI) في بيرو، وجامعة KL الهندية.

سبب فوز معهد تكنولوجيا المعلومات بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي

وجاء فوز المعهد تتويجًا لجهوده في ابتكار طرق توعوية في مجال الأمن السيبراني، وعرض برامج "فورتينت" وحلولها وخدماتها بشكل مبتكر، مما ساهم في تعزيز فرص الدارسين للاستفادة من برامج التدريب والحصول على شهادات معتمدة من الشركة العالمية.

معهد تكنولوجيا المعلومات

ونظم المعهد دورات تدريب «فورتينت» لطلاب الجامعات المصرية، وحصل أكثر من 2800 طالب على شهادات معتمدة من خلال منصة مهارة-تك. كما استضاف المعهد العديد من الفعاليات، مثل سلسلة أحداث CyberDays بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور متخصصين وخبراء في الأمن السيبراني وأساتذة جامعيين في مختلف الجامعات المصرية. وبفضل برامج التدريب المكثف التي يقدمها المعهد في مجال الأمن السيبراني بمقراته المختلفة، حصل أكثر من 400 متدرب على شهادة خبير أمن الشبكات المعتمدة من «فورتينت».

معهد تكنولوجيا المعلوماتتفاصيل عن برنامج الشريك الأكاديمي

يهدف برنامج الشريك الأكاديمي إلى إعداد كفاءات مؤهلة في مجال الأمن السيبراني من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية، وتتعاون شركة «فورتينت» حاليًا مع أكثر من 700 شريك أكاديمي في 100 دولة ومنطقة، منها معهد تكنولوجيا المعلومات، لتقديم برامج تدريب وشهادات مميزة للطلاب في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًجامعة سوهاج تواصل تطوير الهياكل التنظيمية بكليتي «الحقوق» و«الحاسبات والذكاء الاصطناعي »

«اليونسكو» تطالب بتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي وحماية خصوصية البيانات

جامعة سوهاج تواصل تطوير الهياكل التنظيمية بكليتي «الحقوق» و«الحاسبات والذكاء الاصطناعي »

مقالات مشابهة

  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه