قالت الدكتور روضة حمزة أبو الفضل، استشاري إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، إنّ الأسر المصرية على مشارف بداية عام دراسي جديد، بالتالي يجب على الأسرة مراعاة ميزانية الأدوات المدرسية المطلوبة الخاصة بالأبناء من خلال جرد الأدوات المدرسية الموجودة بالمنزل ومقارنتها بالميزانية المتاحة لشراء الأدوات اللازمة لمدة شهر فقط، كون هناك متطلبات وطوارئ أخرى قد تظهر مع الوقت نتيجة تعرض إحدى الأدوات للتلف.

وأضاف «أبو الفضل»، خلال لقائها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ تخصيص مبلغ مالي معين للأدوات المدرسية يساعد في تقليل الأعباء على الأسرة مع ضرورة جرد المستلزمات القديمة واستخدام الأفضل منها، مشيرة إلى أنّ هناك نداء لبعض المدارس التي تزيد من قائمة المتطلبات المدرسية بكميات كبيرة ليس لها لا داعي بضرورة تحديد الاحتياجات الضرورية لاستقامة العملية التعليمية مع مراعاة عدم تحديد أنواع وجودة معينة للأدوات.

وواصلت، أنّ نقاش الأسرة مع الأبناء قبل شراء الأدوات أمر هام للغاية، يساعد في معرفة متطلبات الابن وفن ترتيب الأولويات معه، لافتة إلى ضرورة اختيار «اللانش بوكس» بأفضل جودة والمحكم الغلق، فضلا عن اختيار شنطة متينة وعريضة، وحذاء جيد ومريح، إذ إنّ توفير الراحة للابن في الاحتياجات الأساسية خطوة هامة.

اقرأ أيضاًوزيرة الشباب السودانية: مصر تبذل جهودا كبيرة من أجل تحقيق السلام ووقف الحرب في السودان

التخطيط تستعرض موقف مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأدوات المدرسية بداية عام دراسي جديد

إقرأ أيضاً:

رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية

بشكل مفاجئ، تلقى عدد من الأهالي الذين يستفيدون سنويًا من قرطاسية توزعها جمعيات خيرية رسالة مفادها أن الجمعيات لن يكون لديها القدرة، كما كل عام، على تأمين اللوازم المدرسية للطلاب.
وحسب معلومات "لبنان24" فإن عددًا من الجمعيات توقفت إما بشكل كليّ عن تقديم هذا النوع من المساعدات او قلّص حجم دعمه لتشمل فقط القرطاسية الأساسية وبكميات محدودة جدًا، نسبة إلى عدم وجود تمويل يكفي لتوزيع القرطاسية المعتادة.
بالتوازي، أكّد مصدرٌ تربوي لـ"لبنان24" أنّ عددًا كبيرًا من الاهالي يعتمدُ بشكلٍ مباشر على المساعدات التي كانت تقدمها الجهات المانحة الأجنبية بشكل سنوي إلى المدارس الرسمية، إذ كانت هذه المساعدات تشمل كتبا ودفاتر، بالاضافة إلى القرطاسية الكاملة التي يحتاجها أي طالب من صفوف الروضات حتى الصف السادس، إلا أنّ الاجواء السلبية التي تحيط بهذا الملف تؤكّد أنّ لا مساعدات ستقدم هذه السنة من قبل هذه الجهات، التي تسعى بأي شكل كان إلى عملية دمج للطلاب السوريين تهوّل من خلالها بقطع المساعدات.

مبادرات فردية
وعملاً على سدّ هذا الفراغ، تمكنت عشرات الجمعيات، والتي تواصل معها "لبنان24" من الحصول على مساعدات مالية من قبل مجموعات اغترابية كرّست وقتها لجمع الاموال.
"لبنان24" تواصل مع إحدى الجمعيات في كندا، والتي أشارت إلى أنّها تمكنت خلال فترة قصيرة من جمع تبرعات لعدد من المدارس في مناطق مختلفة، إذ تمكنت من تأمين القرطاسية وثمن الكتب، عدا عن تأمين تسجيل العشرات من الطلاب.
وحسب المعلومات، فإن عدة مجموعات اغترابية اتخذت على عاتقها تأمين ما أمكن من الاموال لتمرير العام الدراسي في عدد من المدارس التي تعاني من مشاكل اقتصادية، كما تعمل في نفس الوقت على تقديم تبرعات لمعالجة مباني عدد من المدارس التي تم إهمالها بسبب الأزمة الإقتصادية.




المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • استشاري: المملكة لديها أفضل الأدوات والابتكارات العلمية في مستشفياتها
  • محكومون لديهم أمراض والسرقات تكاثرت بكردستان.. بغداد اليوم تكشف المستور مع مدير حقوق الانسان - عاجل
  • خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية 32 عضوًا في سلك النيابة العامة
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بترقية (32) عضواً بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي
  • عيساوي: سفينة النجاة
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية
  • خاصة في الجنوب.. مساعدات أممية لتلبية الاحتياجات العاجلة بلبنان
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • كاتب أميركي بارز: تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم أصبح أمرا طبيعيا