طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ الحكومة،بإطلاق مبادرة جديدة للبرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوي وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني .

حلقة نقاشية بإعلام قنا حول دور منظمات المجتمع المدنى لدعم الحرف اليدوية إعلام الشرقية يعقد حلقة نقاشية لمناقشة دور المرأة في المجتمع المدني

قالت النائبة ريهام عفيفي تلاحظ فى الفترة الأخيرة ظهور عدد من المشردين بالشوارع وتواجدهم أسفل الكباري بالمناطق الحيوية وأمام بعض المنازل.

. الأمر الذى يتطلب تدخل الجهات المعنية للتعامل معهم وإيوائهم داخل دور لرعايتهم وتأهيلهم من جديد .

وأشارت النائبة ريهام عفيفي في بيان لها اليوم أن المرحلة الأولي من البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلامأوي حققت المستهدف منها فى جميع المحافظات المصرية ، لافتة إلي ضرورة تفعيل هذه المبادرة مرة أخري .

وقالت عضو مجلس الشيوخ أنها ستتقدم بطلب مناقشة في دور الانعقاد الخامس للمجلس والمزمع انعقاده أول أكتوبر لمناقشة هذا الملف فى اللجان البرلمانية المختصة وهي لجنتى حقوق الإنسان والصحة بالمجلس وذلك بحضور جميع الجهات المعنية بالدولة .

وشددت النائبة ريهام عفيفي على أهمية  دور المجتمع المدني في هذه المبادرة حال إطلاقها من جديد لتساهم بشكل فعال في إيواء هولاء المشردين وتوفير الرعاية الصحية والأدمية فى اطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو بالشيوخ النائبة ريهام عفيفي المجتمع المدني النائبة ریهام عفیفی

إقرأ أيضاً:

ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة

شمسان بوست / عدن:

اختتم يوم أمس البرنامج التدريبي حول “مهارات المناظرة” ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني والذي نفذته مؤسسة SOS للتنمية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في محافظة عدن .

وعقد البرنامج التدريبي خلال فترة استمرت من 8 – 12 ديسمبر 2024 وهدف إلى اكساب 25 مشارك ومشاركة من ممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووزارة العدل والإدارة العامة لتنمية المرأة والإدارة العامة للجان المجتمعية والغرفة التجارية والصناعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية من تطوير مهاراتهم في بناء الحجج، والتفكير النقدي، والتعبير عن آرائهم بوضوح وثقة، بحيث يكونوا أقرب إلى بناء مجتمع أكثر تفاعلاً و شفافية.



وتكمن أهمية المشروع ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في تعزيز منظمات المجتمع المدني لتكون جهات فاعلة مستقلة في الحكم الرشيد والتنمية .


تخلل التدريب العديد من المداخلات وطرح الآراء والمخرجات والتوصيات وتطوير قدرات المشاركين في مجال المناظرة.

الجدير بالذكر إن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني نفذ العديد من الأنشطة والورش والتدريبات التي استهدفت منظمات المجتمع المدني والجانب الحكومي متمثل بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقطاع الخاص ممثل بالغرفة التجارية والصناعية في تقريب وجهات النظر لجميع الأطراف والخروج بحلول مستدامة وتطوير وبناء قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • تحصينُ الانتقالِ المدنيِّ والتحوُّلِ الديمقراطيِّ القادمِ في السودان عبر “بَصِيرَة”، “عِزْوَة” و”تَاوِق”
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • «ديكارلو» تدعو المجتمع المدني ليكون محركاً للتغيير في ليبيا
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • الإمارات والصين.. مرحلة جديدة من نمو وازدهار العلاقات الاقتصادية
  • يمن ثبات توزع 100 سلة غذائية لأسر المرابطين في السبعين بالأمانة