إنجلترا – وقع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في فخ صانعي المقالب الروسيين “فوفان” و”لكزس” اللذين استدرجاه في الكلام حتى طالب بإعلان “تعبئة جماهيرية” واسعة في أوكرانيا.

وسرد جونسون في المحادثة مع صانعي المقالب فلاديمير كوزنتسوف وأليكسي ستولياروف ما في قلبه وقال: “أوكرانيا بحاجة إلى التعبئة الجماهيرية، لأنها لم تقم بعد بتجنيد العديد من الشباب في البلاد”.

وتقمص المخادعون نيابة عن جاك أتالي، الإيديولوجي في “الثورات البرتقالية”، والاقتصادي العالمي، وراعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتم نشر الفيديو على قناة “المخادعين” في تيلغرام.

وأضاف جونسون: “لم يجروا تعبئة جماعية بعد، والمحاربون القدامى الذين رأيتهم في الجيش الأوكراني هم أشخاص محترمون للغاية، وشباب أكبر سنا وناضجون، بينما لم يستدعوا الكثير من شبابهم بعد”.

إضافة إلى ذلك، صرح جونسون بأن أوكرانيا بحاجة “معدات عسكرية أفضل”.

الجدير ذكره أن المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور كشف في 24 أغسطس الماضي عن الجهات المسؤولة عن تعطيل اتفاقية السلام الروسية الأوكرانية 2022.

وقال: “في أبريل 2022، أرسل الرئيس جو بايدن بوريس جونسون إلى أوكرانيا لإجبار زيلينسكي على خرق معاهدة السلام، التي كان زيلينسكي قد وقعها بالفعل مع الجانب الروسي”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة

قال كيريلو بودانوف، رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية أمس السبت إن زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة وكذلك شحنات ذخائر المدفعية المقدمة من كوريا الشمالية تمثل مشكلات كبيرة للقوات الأوكرانية في ساحة المعركة،  وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية ". 

روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو

وأضاف بودانوف، أن المساعدات العسكرية الكورية الشمالية لروسيا تمثل أكبر مصدر للقلق مقارنة بالدعم الذي يقدمه حلفاء موسكو الآخرون.

وقال: "إنهم يمدونها بكميات هائلة من ذخيرة المدفعية، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لروسيا"، مشيرًا إلى احتدام القتال بعد شحنات من هذا النوع. 

وتقول أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أخرى ومحللون مستقلون إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يساعد روسيا في حربها على أوكرانيا بتزويدها بصواريخ وذخيرة مقابل حصول بلاده على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

وقال بودانوف في مؤتمر في كييف إن زيادة إنتاج روسيا للقنابل الموجهة يمثل "مشكلة ضخمة للخطوط الأمامية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • تجربة نووية وضرب أهداف عسكرية بريطانية ضمن خيارات بوتين للرد على تسليح أوكرانيا
  • أوكرانيا وروسيا تنفذان عملية تبادل أسرى
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • الرئيس الأوكراني ينتقد مصر
  • وزير دفاع الصين يشير إلى "السبيل الوحيد والنهائي" لحل النزاع في أوكرانيا وفي قطاع غزة