تفقدت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، محطات رفع الصرف الصحي ومياه الشرب بالمدينة، للاطمئنان على سير العمل بالمحطات، والتأكد من مدى كفاءتها وجاهزيتها، يرافقها مسئولو الجهاز والمحطات.


وشملت الجولة المرور على محطة رفع شرق والتي تعمل بطاقة تصميمية ٥٧٠٠٠م٣/يوم وتخدم الأحياء (١٧،١٥،١٤،١٣)، حيث تجولت بعنبر الطلمبات واطلعت على كفاءة لوحات التشغيل، ثم تفقدت مبنى المولد الكهربي، بجانب تفقد محطة رفع سوديك التي تعمل بطاقة تصميمية ١٧٠٠٠ م٣/ يوم، وتخدم الحي ١٧ سوديك، حيث تم المرور على عنبر الطلمبات وجميع أجزاء المحطة.


 

وفي نهاية الجولة، تم تفقد محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة للاطمئنان على سير العمل بالمحطة بجميع مراحل التنقية والمرور على عنبر الكلور والطلمبات، وكذا تفقد أعمال تطوير الزراعة والبلدورات وتنسيق الموقع بالمحطة.


ووجهت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بعمل الصيانة الدورية والوقائية اللازمة لكافة عناصر المنظومة لانتظام ضخ المياه للمواطنين بصفة مستمرة وبجودة عالية وطبقاً للمواصفات القياسية، مؤكدةً استمرار الزيارات الدورية لمتابعة المحطات وتذليل أي صعوبات قد تواجه العاملين بالمحطات وضمان تقديم الخدمات المستدامة للمواطنين.


وفي السياق ذاته، شهدت المهندسة مروة حسين، ومسئولو التشغيل والصيانة بالجهاز، اصطفاف معدات وسيارات وأفراد منظومة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي أمام محطة صرف شرق المدينة بطريق النزهة للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء المقبل.


وقام مسئولو التشغيل والصيانة بمراجعة كافة المعدات والتي تتكون من ( لوادر- سيارات نافوري - كباشات - حفار كاوتش – حفار كاتينة – طلمبات كسح – طلمبات غاطسة – بِدل غطس )، كما تفقدت  المهندسة مروة حسين، محطة صرف شرق المدينة بطريق النزهة، مؤكدة أهمية جاهزية جميع محطات الصرف الصحي ورفع  كفاءة العمل بها والعمل بكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بالمدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطات رفع الصرف الصحى مياه الشرب والصرف الصحى محطة تنقية مياه الشرب محطات الصرف الصحي الصرف الصحى شبكات مياه الشرب مياه الشرب والصرف جهاز مدينة الشيخ زايد مدينة الشيخ زايد رئيس جهاز الشيخ زايد المهندسة مروة حسين

إقرأ أيضاً:

5 محطات.. البابا يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة

كتب- محمد عبدالناصر:

صلَّى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، القداس الإلهي في كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة بمصر الجديدة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها (١٩٧٤- ٢٠٢٤).

شارك في صلوات القداس ثلاثة من أحبار الكنيسة، وعدد من الآباء الكهنة، إلى جانب كهنة الكنيسة ذاتها، وخورس شمامستها وشعبها.

وهنَّأ البابا في عظة القداس كهنة الكنيسة وشعبها وشمامستها وخدامها وأراخنتها باليوبيل الذهبي، مشيدًا بخدمتها التي أثمرت خدامًا خدموا الكنيسة القبطية في أماكن عديدة.

وتناول تواضروس في العظة موضوعَ "الرياء" من خلال إنجيل القداس والمعروف باسم إنجيل الويلات، والذي وبَّخَ فيه السيد المسيح الكتبة والفريسيين بسبب ريائهم، وأشار قداسته إلى أن هذا الإنجيل يكشف الفارق بين الحياة الروحية الحقيقية والحياة الشكلية الفارغة، لافتًا إلى أن الرياء يجعل الحياة الروحية للإنسان تضعف وتتفتت مثلما يفعل السوس في الخشب.

واختار قداسة البابا خمس محطات في القداس تساعدنا على أن نعيش الحياة الروحية الحقيقية البعيدة عن الشكليات والرياء، وهي:

1- محطة "الكاثوليكون": والذي يختم بجملة مأخوذة من كلمات رسالة يوحنا الأولى (١يو ٢: ١٥ و ١٧) "لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يمضي وشهوته معه أما من يصنع مشيئة الله فإنه يبقى إلى الأبد"؛ ويقصد بها أن نستعمل العالم في حياتنا دون أن نتعلق به أو نحبه، الأمر الذي يساعدنا على أن نحيا مع الله حياة حقيقية.

2- محطة "قبلوا بعضكم بعضًا بقبلة مقدسة": وشرح قداسته التقليد الكنسي الراسخ في ممارسة طقس القبلة؛ وهو أن كل رجل يصافح الرجل الواقف بجواره مصافحةً سريعة باليد، وكذلك تفعل النساء، إذ تصافح الواحدة منهن الأخرى الواقفة بجوارها. واصفًا طريقة ممارسة ذلك الطقس بأنها طريقة "راقية وشيك" بلغة عصرنا الحالي. ولفت إلى أن الرسالة التي تود الكنيسة إيصالها لنا هي: كن "صانع سلام" واملأ قلبك بمحبة حقيقية.

3- محطة "أيها الجلوس قفوا": أي إذا كنت غافلاً أو واقعًا في خطية وضعف، انتبه وقف وساعد الآخرين؛ لكي يقفوا هم أيضًا.

4- محطة "إلى الشرق انظروا": والمعنى الروحي أن نستعد لمجيء المسيح الذي سيأتي من المشارق (مت ٢٤: ٢٧).

5- محطة "اسجدوا لله بخوف ورعدة" : وهي دعوة إلى التواضع والخضوع لله.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • 5 محطات.. البابا يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • 49 محطة على الدائري.. النقل تستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بديلا للخط الخامس للمترو
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي