استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،وفداً من قنصلية الصين برئاسة نائب القنصل العام ومجموعة من ممثلي الجامعات والحكومة الصينية، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة والتعاون المثمر بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقنصلية جمهورية الصين الشعبية وحرص الأكاديمية على توطيد أواصر التعاون مع جمهورية الصين الشعبية.

وخلال اللقاء توجه الوفد الصيني بخالص الشكر و التقدير للدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على حفاوة الإستقبال ، وثمن الوفد علاقات التعاون التي تربط الأكاديمية وقنصلية جمهورية الصين الشعبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور اسماعيل عبد الغفار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا النقل البحرى القنصل العام جمهوریة الصین الشعبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو

عقد فو هوا، رئيس وكالة أنباء الصين، اجتماعين منفصلين مع دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، وبافيل نيغويتسا، المدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا، في موسكو.

وأكد "فو" خلال لقائه مع بيسكوف أن "شينخوا"، باعتبارها وكالة أنباء الصين الرسمية، ملتزمة بخلق بيئة رأي عام إيجابية لصالح التنمية المستمرة والصحية للعلاقات الصينية-الروسية.

وقال فو إن "شينخوا" شاركت على مر السنين بشكل نشط في التعاون العملي والودي في مجالات متعددة مع وسائل الإعلام الرئيسية الروسية، ما لعب دورا فريدا في تعزيز التنمية المستقرة وطويلة الأمد للعلاقات الصينية-الروسية.

وأضاف أن "شينخوا" ستواصل تعزيز التبادلات الودية مع الشركاء الإعلاميين الروس، وستنشط في تغطية قمة بريكس المقبلة في قازان.

وخلال لقائه مع نيغويتسا، أشار فو إلى أن صحيفة "روسيسكايا غازيتا" هي صديقة قديمة لـ "شينخوا"، وأنها تقدر دائما علاقتها الودية مع الصحيفة.

وقال فو إن عام 2024 يوافق الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا، ولذلك فإن "شينخوا" مستعدة لاغتنام هذه الفرصة لمواصلة تطوير وتعميق التعاون مع "روسيسكايا غازيتا" في مجالات مثل تبادل الأخبار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الإعلامية.

وأعرب بيسكوف عن تقديره لتركيز "شينخوا" منذ فترة طويلة على تطوير العلاقات مع المكتب الصحفي الرئاسي الروسي ووسائل الإعلام الروسية. وأكد أن التعاون في مجال الصحافة أمر بالغ الأهمية لتعزيز العلاقات الثنائية والتبادلات الثقافية بين الصين وروسيا، مضيفا أن الجانب الروسي يدعم ويشجع وسائل الإعلام الروسية الرئيسية على مواصلة تعاونها الجيد مع "شينخوا".

ورحب نيغويتسا بزيارة فو إلى موسكو بحرارة، وأشار إلى أن العلاقة التعاونية بين "روسيسكايا غازيتا" و"شينخوا" صمدت أمام اختبار الزمن، وأعرب عن استعداده لمزيد من تعزيز التعاون العملي بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • عبدالله المري يستقبل وزير الداخلية والحكم المحلي في جمهورية الفلبين
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن