زعم محمد فؤاد، محلل قنوات الإخوان، والمقيم في إيطاليا، أن ليبيا ستعود إلى الدكتاتورية عاجلاً أم آجلاً، بحسب تعبيره.

وقال فؤاد في منشور عبر «فيسبوك»: “يقولولك علاش ساكت؟ ديوان المحاسبة لا يملك أي سلطة في الشرق وسلطته فقط في الغرب، يجي عقيلة يحط وكيل للديوان ويقبلوا بيه ويمكنوه المليشيات والأغبياء متاع طرابلس”، وفقا لقوله.

وأضاف “شن الحل معاهم.. أني ما نعرفش لكن النهاية واضحة ومعروفة. ليبيا ستعود للدكتاتورية عاجلا أم آجلا لأن هذا الحال لا يمكن أن يستمر”، على حد وصفه.

الوسوم«فؤاد» الديكتاتورية ديوان المحاسبة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فؤاد الديكتاتورية ديوان المحاسبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى

تفاقم الوضع الصحي في المدينة بعد هطول الأمطار الغزيرة التي ساهمت في انتشار الأمراض بشكل كبير، مثل الملاريا والتيفوئيد وأوبئة أخرى.

الخرطوم: التغيير

أطلقت غرفة طوارئ بحري نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات بسبب انتشار الأمراض لاسيما الملاريا والبعوض مع تدهور الوضع الإنساني.

وتعاني الخرطوم بحري شمالي السودانية من أزمة صحية وإنسانية متفاقمة خلال الفترة الأخيرة، وفقاً لما أعلنته غرفة الطوارئ في بيان لها السبت.

وتفاقم الوضع الصحي في المدينة بعد هطول الأمطار الغزيرة التي ساهمت في انتشار الأمراض بشكل كبير، مثل الملاريا والتيفوئيد وأوبئة أخرى.

وقد أدى هذا إلى حالة طوارئ صحية حيث ازداد عدد المصابين وسط نقص حاد في الأدوية والمحاليل الوريدية، بما في ذلك الأدوية الأساسية لعلاج الملاريا والتيفوئيد، مما جعل الوضع “كارثياً” بحسب وصف غرفة الطوارئ.

وتأتي هذه الأزمة في سياق معقد حيث يعاني السودان بشكل عام من انهيار في البنية التحتية الصحية، وذلك بسبب سنوات من النزاعات المسلحة وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وقد تفاقمت هذه التحديات بسبب النزاع العسكري المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والذي أدى إلى تدمير المستشفيات والمرافق الطبية في العديد من المدن، بما في ذلك بحري.

إضافة إلى ذلك، يُعد موسم الأمطار في السودان من العوامل التي تزيد من انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه والحشرات، مثل الملاريا، حيث تتكاثر البعوضة الناقلة لهذا المرض بشكل كبير في الفصول الممطرة.

وفي ظل هذا الوضع المأساوي، وجهت غرفة طوارئ بحري نداءً عاجلاً لجميع الجهات المحلية والدولية للمساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين، من خلال توفير الأدوية والعلاجات الضرورية، بالإضافة إلى الناموسيات التي يمكن أن تسهم في الحد من انتشار الملاريا.

الوسومآثار الحرب في السودان الإصابة بالملاريا الوضع الصحي في السودان غرف طوارئ بحري

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • مع تفاقم الأزمات.. هل ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • ارتفاع حالات الطلاق في العراق: أزمة اجتماعية تتطلب تدخلاً عاجلاً
  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • روسيا تصدر إعلانا عاجلا: الحرب مع الناتو بدأت
  • الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة