عربي21:
2024-09-15@18:00:04 GMT

الجيش الأمريكي يكثف تواجده في الشرق الأوسط ويحذر إيران

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

الجيش الأمريكي يكثف تواجده في الشرق الأوسط ويحذر إيران

أصدر البيت الأبيض تنبيها عسكريا من أجل الاستعداد لإيقاف أي رد محتمل من قبل إيران على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة طهران، نهاية يوليو/تموز الماضي.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جون كيربي٬ الثلاثاء، إن واشنطن متيقنة من استعداد إيران لشن هجوم على إسرائيل، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل، ووجهنا رسالة لإيران بألا تفعلوا ذلك، ولا يوجد سبب لإشعال حرب إقليمية".




وحشدت الولايات المتحدة وحدها قوة بحرية ضخمة في البحار والخلجان العربية لحماية دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتقارب في حجمها القوة التي استخدمتها لغزو العراق عام 2003، مع الفارق أن الذخيرة الحالية تحمل قدرة تدميرية أكبر.

ووفقا لمعهد البحرية الأمريكية، تمركزت غواصتان من طراز أوهايو وجورجيا في شرق المتوسط، إلى جانب وحدة بحرية تتألف من عدة سفن تحمل جنودًا ومعدات، بالإضافة إلى خمس مدمرات متخصصة في اعتراض الصواريخ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالدرع الصاروخي.

كما يمتلك البنتاغون أكثر من خمس سفن حربية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى السفن السريعة في الخليج العربي.


وفي خليج عمان، توجد حاملتا الطائرات ثيودور روزفلت وأبراهام لينكون، يرافقهما غواصات ومدمرات، حيث تُعرف حاملة الطائرات بـ"المجموعة القتالية" نظرًا للسفن والغواصات التي ترافقها.

 في الوقت نفسه، تحتفظ الدول الأوروبية وكندا وأستراليا بعدد كبير من السفن الحربية في المنطقة. على سبيل المثال، اختارت ألمانيا إبقاء الفرقاطة هامبورغ في شرق المتوسط بدلاً من البحر الأحمر لضمان أمن إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الإسرائيلي جون كيربي البنتاغون إيران إسرائيل امريكا البنتاغون جون كيربي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإيراني: سنواصل تعزيز قدراتنا بسبب الفوضى في الشرق الأوسط

بغداد اليوم -  متابعة
أكد رئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أن الفوضى والفراغ الأمني في الشرق الأوسط يضغطان على بلاده لتعزيز قدراتها الأمنية.
وقال باقري في تصريحات صحفية، إن "بلاده ستواصل الرد على التهديدات الإسرائيلية والقوى الكبرى المتحالفة معها"، مؤكدا ان "الفوضى والفراغ الأمني في الشرق الأوسط يضغطان على بلاده لتعزيز قدراتها الأمنية".
وكان باقري الذي زار صباحا قاعدة شنغهاي البحرية في الصين، أكد أواخر الشهر الماضي (أغسطس 2024) أن "الانتقام لدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمر محسوم ومؤكد".
وصبيحة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس بقلب طهران يوم 31 يوليو الماضي، أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي أن بلاده ستنتقم بنفسها وبشكل مؤلم لضيفها الذي اغتيل على أراضيها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • “التلغراف”: 90% من السفن أصبحت تستخدم طرقًا طويلة بعيدًا عن البحر الأحمر
  • إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية
  • الجيش الإيراني: سنواصل تعزيز قدراتنا بسبب الفوضى في الشرق الأوسط
  • اضطرابات الشحن في البحر الأحمر وقناة بنما تكلف الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع