آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 9:49 ص بغداد/ شبكة اخبار العراق- أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، تقديم طلبين إلى محكمة الجنايات المركزية لمنحها قراراً يسمح بإصدار النشرة الحمراء وحجز أموال المتهم بسرقة الأمانات الضريبية نور زهير، مع السعي لمذكرة قبض أخرى بحق هيثم الجبوري.وقال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون في تصريح للإعلام الرسمي ، إن ” الهيئة قدمت طلبين إلى محكمة الجنايات المركزية التي تنظر بقضية نور زهير من أجل إعطاء القرار بإصدار قرار النشرة الحمراء وحجز أمواله”، مبينا أن”الطلبين تحت الدراسة في المحكمة وعند استلام القرار سنشرع فورا في إكمال إجراءات النشرة الحمراء وإعمامها على الدول لحجز أمواله في الداخل والخارج “.

وأوضح رئيس هيئة النزاهة، أن “سرقة القرن تحوي الكثير من المتهمين والتركيز على متهم وترك الآخرين عملية عرجاء وهي عملية فساد كبرى وأدوار متعددة يقودها هيثم الجبوري ونور زهير وآخرون“.وأشار إلى، أن “هيثم الجبوري لديه قضيتان الأولى تخص الأمانات الضريبية والأخرى تضخم الأموال، والقضيتان مفصولتان وتابعنا تضخم الأموال؛ لأن القضية وصلت إلى مرحلة مهمة وصدر أمر قبض بحقه يخص تضخم الأموال ونسعى إلى إصدار أمر قبض بخصوص الأمانات الضريبية“.وأضاف، أن “قضية هيثم الجبوري الخاصة بالأمانات الضريبية محالة على محكمة الجنايات منذ تموز من العام 2023 ولكنها قيد الطعون الكثيرة التي قدمها المتهم جعلها تراوح ولم تحسم ولكنها سوف تحسم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: هیثم الجبوری

إقرأ أيضاً:

سعيد وهيثم بن صقر يتوجان أبطال الحفية للبادل تنس

توج الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء.. الفائزين في بطولة “الحفية للبادل تنس”، التي أقيمت بملاعب بادل شوت بمدينة كلباء.

وفاز الثنائي محمد المهيري وعلي أحمد بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني بلال سعيد وعبد الله ناصر، وحل خالد الكندي ومحمد العبار في المركز الثالث.

حضر الختام الشيخ صقر بن هيثم بن صقر القاسمي والشيخ فيصل بن هيثم بن صقر القاسمي، وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة راشد سعيد الكندي رئيس مجلس إدارة نادي كلباء وأعضاء مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي وعدد من القيادات الرياضية.

شارك في البطولة 32 لاعباً مثلوا 16 فريقاً واتسمت المباريات بالقوة والإثارة والحماس، وجاء تنظيم البطولة ضمن خطة المجلس الشارقة الرياضي للتشجيع على نشر اللعبة.

وأشاد سعادة عيسى هلال بالنجاح الذي حققته البطولة في نسخة هذا العام، والمستويات المميزة التي ظهر بها اللاعبون في كل الفرق خلال مراحل البطولة، مؤكداً أن ذلك دليل على إرتقاء المستويات من نسخة إلى أخرى ويحقق الأهداف في نشر اللعبة على أوسع نطاق واستقطاب أكبر عدد من اللاعبين.

وتقدم سعادة عيسى هلال بالشكر للشيخ سعيد بن صقر والشيخ هيثم بن صقر على الاهتمام الدائم بالبطولة في كل نسخة مما يوفر أكبر عوامل النجاح لها دائماً.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • سعيد وهيثم بن صقر يتوجان أبطال الحفية للبادل تنس
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • من هو نورس الذي ذكر اسمه في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس هيئة النزاهة
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • النظام الديمقراطي في مواجهة تحديات خطيرة تستهدف القضاء العراقي