العُمانية/ أكملت شركة تنمية معادن عُمان بنجاح مشروع المسح الجيوفيزيائي الجوي الشامل، وذلك ضمن جهودها في توسيع برامج الاستكشاف والتنقيب عن الخامات المعدنية في سلطنة عُمان.

ويُعد المشروع ركيزة أساسية في استراتيجية الشركة لتحديد وتقييم الموارد المعدنية في مناطق الامتياز التابعة لها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان.

وأُكملت أعمال المسح خلال 73 أسبوعًا؛ تضمنت 2,550 ساعة طيران، وغطّت مساحة إجمالية بلغت 16,000 كيلومتر مربع في سبع مناطق امتياز تابعة للشركة، توزّعت في ستّ محافظات وهي: البريمي وشمال وجنوب الباطنة وشمال الشرقية، والظاهرة، والداخلية.

وقال المهندس ناصر بن سيف المقبالي الرئيس التنفيذي للشركة: "إن إنجاز مشروع المسح الجوي الجيوفيزيائي يُعدّ دليلاً ملموساً على مساعي الشركة للمساهمة في تطوير قطاع التعدين في سلطنة عُمان سواءً من خلال بناء قاعدة جيولوجية راسخة بشكل عملي حديث أو من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا في المسح الجوي، بالإضافة إلى تطوير الكوادر العُمانية في مجالات الاستكشاف وعلوم الجيوفيزياء بهدف توطين المعرفة".

يذكر أن المسح الجيوفيزيائي الجوي جزء من برنامج الاستكشاف الشامل الذي تنفّذه تنمية معادن عُمان بالإضافة إلى المسوحات الجيوكيميائية وأعمال الحفر الاستكشافي بهدف تكوين قاعدة بيانات رصينة للموارد المعدنية لدعم المشاريع التعدينية التي تطورها الشركة.

وتأسست تنمية معادن عُمان برؤية استراتيجية واضحة لتعزيز قطاع التعدين في سلطنة عُمان، وتوسيع مساهمته في النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال إيجاد فرص عمل، وبناء الكفاءات المحلية، ودعم الشركات الصغيرة، وتطوير القيمة المحلية المضافة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية إجراء عملية المسح العشوائي من مصلحة الإحصاء والتعداد

الوطن| متابعات

اجتمع في الأيام الماضية ببلدية زليتن كل من عضو المجلس البلدي محمد العكاري ومدير مكتب شؤون المحلات بالبلدية وبعض من مختاري المحلات مع مندوبي مصلحة الإحصاء والتعداد.

وتم مناقشة آلية عمل اللجنة وكيفية إجراء العمل مع مختاري المحلات، وتعتبر هذه المرحلة هي المرحلة الثانية من جمع البيانات من الأسر المختارة من قبل مختاري المحلات.

كما تم شرح كيفية تنفيذ عملية المسح العشوائي والتنسيق مع المختارين والتأكيد على أهمية التعاون مع مختاري المحلات لضمان دقة البيانات وتعزيز الجهود لجمع معلومات دقيقة عن الأسر المختارة.

وتعتبر أهمية المسح العشوائي في تحسين التخطيط ويساعد في توفير بيانات دقيقة تسهم في التخطيط التنموي ويساهم في تطوير الخدمات المقدمة للناس بناءً على احتياجاتهم الفعلية.

الوسوم#بلدية زليتن ليبيا مصلحة الإحصاء والتعدد

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • تركيا.. انخفاض محدود في توقعات التضخم لنهاية العام
  • سلطنة عمان تسعى لحصة متزايدة من الترانزيت
  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين في سبتمبر مع تراجع التضخم
  • مناقشة آلية إجراء عملية المسح العشوائي من مصلحة الإحصاء والتعداد