سرايا - وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات رسميا لامرأة من ولاية تكساس الأميركية بسبب محاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر ثلاث سنوات في مايو أيار، في واقعة قالت الشرطة المحلية إن دافعها هو التحيز العنصري.

ووجهت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة تارانت الاتهامات للمشتبه بها إليزابيث وولف (42 عاما)، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي وتضمنت فرض عقوبة مشددة على ارتكاب جريمة كراهية، وذلك وفقا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها أمس الثلاثاء.

وقد يؤدي هذا إلى تغليظ عقوبة وولف إذا ثبتت إدانتها.

ووولف متهمة بالشروع في جريمة قتل قد تصل عقوبتها للإعدام لطفلة دون العاشرة والتسبب عمدا في إصابة جسدية للطفلة.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حدثت في مايو أيار في مسبح بمجمع سكني في ضاحية يولِس في منطقة دالاس فورت وورث، عندما تشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة، وكان مع الأم في المسبح أيضا ابن عمره ستة أعوام، بعد أن سألت المشتبه بها الأم عن المكان الذي تنحدر منه.

وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه بها حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الطفلين.

وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من تزايد التهديدات التي يواجهها المسلمون والعرب واليهود الأميركيون منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

وشهدت الولايات المتحدة أيضا في الآونة الأخيرة عملية طعن قاتلة لطفل فلسطيني أميركي يبلغ من العمر ست سنوات في إيلينوي في أكتوبر تشرين الأول، كما طُعن أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير شباط، وتم إطلاق النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في فيرمونت في نوفمبر تشرين الثاني.

وفي أغسطس آب، صدر حكم على طالب سابق بجامعة كورنيل بالسجن 21 شهرا بسبب نشر تهديدات ضد اليهود عبر الإنترنت، كما تم اتهام مواطن أردني في فلوريدا بتهديد شركات بسبب الاعتقاد بأنها تدعم إسرائيل.

 

إقرأ أيضاً : جنرال إسرائيلي متقاعد: الذي ينهار ليس حماس وإنما "إسرائيل"إقرأ أيضاً : مقتل جندي صهيوني وإصابة 5 آخرين في جنينإقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: العبوات الناسفة في مخيمات الضفة تكبد الجيش خسائر

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة قتل اللاعب فهد المولد في دبي

علق أمير سعودي، على اتهام موجه إليه بمحاولة قتل لاعب المنتخب السعودي ونادي "الشباب"، فهد المولد، الذي يتلقى الرعاية الطبية بعد إصابته على خلفية سقوطه في منزله بإمارة دبي.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن المولد يرقد في العناية المركزة بعد نقله إلى أحد مستشفيات دبي عقب سقوطه الخميس الماضي من الطابق الثاني في منزله على جسم إسمنتي بعد مغادرة أصدقائه، وإصابته بكسور عديدة في الجسم والجمجمة.

وكشف فريق الشباب السعودي، السبت، عن وصول رئيس مجلس إدارة النادي إلى دبي من أجل الوقوف على الحالة الصحية لفهد المولد.

▫️ رئيس مجلس إدارة النادي يصل إلى دبي للاطمئنان على "المولد" pic.twitter.com/RypYdfDzlC — نادي الشباب السعودي (@AlShababSaudiFC) September 14, 2024
وفي تصريح سابق، أشار الناي السعودي في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن "المولد تعرض لحادث سقوط من شرفة منزله الخاص في مدينة دبي الإماراتية ونقل إلى أحد المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة يوم الخميس الماضي".

وفي السياق، رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز على اتهام وجهه إليه بمحاولة قتل اللاعب في دبي، نافيا أي صلة له بالحادثة.

أولًا : شفى الله فهد المولد وعافاه
ثانيًا: أنا في باريس
ثالثًا: لا للمخدرات https://t.co/YCpNP5lc2w — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) September 13, 2024
جاء رد الأمير السعودي تعليقا على تدوينة أعاد مشاركتها عبر حسابه في منصة "إكس"، جاء فيها "أمير سعودي يحاول قتل لاعب كرة قدم. نجاة اللاعب فهد المولد من الموت بعد قيام أشخاص يتبعون سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز باقتحام منزله بدبي ورميه من الدور الثاني بشكل متعمدا ومع سبق الإصرار والترصد".


وقال الأمير السعودي في رده على التدوينة المشار إليها "أولا، شفى الله فهد المولد وعافاه. ثانيا، أنا في باريس. ثالثا، لا للمخدرات".

الله يحفظك أُرسِل لي أكثر من منشور بصيغ مشابهة وكلها من فئة معينة فواضح أنها حملة استهداف ( غبية) منظمة .. ولكن لا مناص من التوضيح https://t.co/SvsqArC0Jf — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) September 13, 2024
وأضاف ردا على تدوينة أخرى تساءلت حول أسباب رده على الاتهام الموجه إليه، "الله يحفظك أُرسِل لي أكثر من منشور بصيغ مشابهة وكلها من فئة معينة فواضح أنها حملة استهداف غبية منظمة.. ولكن لا مناص من التوضيح".

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر في وقت سابق إرسال فريق من الجهازين الإداري والطبي إلى دبي، من أجل متابعة حالة المولد الصحية بعد الحادثة.

مقالات مشابهة

  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة قتل اللاعب فهد المولد في دبي
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • بسبب وجبة.. أم تتخلص من نجلتها خنقا بالمنوفية
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • امرأة كادت تفقد بصرها بسبب صبغة الشعر!
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • واشنطن تتهم موالين لإيران بمهاجمة مقرات أميركية ببغداد
  • واشنطن تتهم جماعات موالية لطهران باستهداف منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد