سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- يستهل منتخب العراق للناشئين بكرة القدم اليوم الأربعاء مشواره في بطولة غرب آسيا بنسختها الحادية عشرة، حيث يلتقي نظيره اللبناني على ملعب الأمير محمد في محافظة الزرقاء الأردنية. تأتي البطولة في وقت مهم، حيث يشارك فيها تسعة منتخبات هي: الأردن، العراق، لبنان، اليمن، السعودية، عمان، البحرين، سوريا، وفلسطين.

تعتبر بطولة غرب آسيا للناشئين محطة هامة في إعداد المنتخب العراقي، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد كاظم إلى تحقيق بداية قوية. الهدف الأساسي للفريق هو الوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية البدنية والتكتيكية، إلى جانب تسخير مجموعة كبيرة من المواهب الجديدة من مواليد 2008-2010. يُركز الجهاز الفني على اختيار التشكيلة المثالية التي ستخوض التصفيات القارية المقررة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل.

التحضير الجيد والتزام اللاعبين بالواجبات الخططية والتكتيكية يمثلان جزءاً أساسياً من استراتيجية المنتخب، حيث يتم التأكيد على أهمية تحسين القرارات الذهنية الخاصة باللعب، سواء قبل أو بعد استقبال الكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت دخول الجمهور مجاناً لمتابعة مباريات البطولة، مما يوفر فرصة للجماهير لمساندة فرقهم والاستمتاع بالمباريات دون أي تكاليف إضافية.

يترقب عشاق كرة القدم في العراق والشرق الأوسط انطلاق البطولة بفارغ الصبر، لما تحمله من تنافس مثير وفرص واعدة للناشئين لإثبات مهاراتهم والتألق على المستوى الإقليمي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة

يلتقي منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وديا ، في الساعة السادسة مساء اليوم، على مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 ياتي اللقاء فى إطار الاستعدادات الأخيرة لمنتخب الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركةالتي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة الدكتور حسن مصطفى .


وكان قد استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين على اختيار أكرم أبو ريدة، مديرًا للبطولة .


وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.


وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.


ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر الشاب" يستعد لتصفيات آسيا بمعسكر تحضيري في طاجيكستان
  • مدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • استقالات في الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • الطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى