زار رئيس جنوب السودان، الفريق أول سلفا كير ميارديت، مقر شركة البترول الوطنية الصينية لبحث تعزيز قطاع النفط، بما في ذلك إنشاء خط أنابيب بديل عبر جيبوتي..

التغيير: الخرطوم

زار رئيس جنوب السودان، الفريق أول سلفا كير ميارديت، مقر شركة البترول الوطنية الصينية (CNPC) لمناقشة الإصلاحات الواسعة في قطاع النفط بجنوب السودان.

ركز الاجتماع، الذي انعقد يوم أمس، على تحسين إنتاج النفط من خلال إنشاء مصفاة جديدة وبناء شبكات توزيع فعالة، مما يعكس التزام الحكومة بتطوير قدرات البلاد في هذا القطاع الحيوي.

وفي إطار تعزيز قدرات التصدير، اقترح الرئيس كير إنشاء خط أنابيب بديل يربط بين جنوب السودان وجيبوتي عبر إثيوبيا، مما سيسهم في تسهيل استخراج النفط في المربعين 3 و7. ويعتبر هذا المشروع جزءًا من جهود الحكومة لتحسين أمن الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس شركة CNPC، داي هوليانغ، التزام الشركة بهذه الشراكة الاستراتيجية مع جنوب السودان. وأشار إلى أن التعاون المستمر بين البلدين سيساهم في تحقيق فوائد متبادلة، لا سيما في مجالات الاستكشاف والتطوير.

كما أُثيرت في الاجتماعات قضايا تتعلق بالضمانات الأمنية لضمان سلامة العمال، حيث تعتبر هذه الضمانات ضرورية لنجاح تشغيل خطوط الأنابيب واستمرار أنشطة الاستكشاف في المربعين 3 و7.

وأكد السيد داي للرئيس كير استعداد الشركة للتعاون بشكل وثيق مع فريق جنوب السودان لتسهيل عمليات البنية التحتية واستكشاف احتياطيات جديدة.

من جانبه، نقل وكيل وزارة البترول،  شول طون، رؤية الرئيس كير للاستثمار في الطاقات الخضراء، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية نحو الاستدامة.

وأكد أن جنوب السودان يسعى لتبني نهج تقدمي في تنمية قطاع الطاقة يعزز التنويع والاستدامة.

الوسومالصين النفط دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الصين النفط دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: إنشاء الجامعات الأهلية حلم تحول إلى حقيقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سعيد بتواجده في حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أن هذه الجامعات كانت حلما وأصبحت حقيقة.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية تخريج الدفعة الأولي من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير، أذاعتها قناة «إكسترا نيوز»: «طول عمرنا في مصر بنحلم بحاجات كثيرة جدًا، ودائمَا كان التحدي كيف نترجم الحلم الي حقيقة وواقع على الأرض، ويجب أن ننسب هذا الفضل كله لصاحب هذه الرؤوية والذي أصر على تنفيذها على الوقت بأسرع وقت وبأعلى جودة ممكنة وهو  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

وتابع: «أتذكر أنه حينما بدأنا بعرض الفكرة والرسومات الخاصة بهذه الجامعات، كنا بنتكلم عن إنشاء جامعات بعتبرها صروح علمية بكل ما تعنيه الكلمة من الصفر في وسط هذه الصحراء الجرداء».

مقالات مشابهة

  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • عاجل: شركة النفط اليمنية تخفض سعر الديزل في هذه المحافظة اليمنية
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • تعيين معتز عاطف متحدثا رسميا لوزارة البترول
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • رئيس الوزراء: الفضل يعود للرئيس السيسي في إنشاء الجامعات الأهلية
  • رئيس الوزراء: إنشاء الجامعات الأهلية حلم تحول إلى حقيقة