تضع القيادة الإماراتية المواطن ضمن أولوياتها، وتحرص على توجيهه نحو أفضل الاتجاهات التي تعكس المستوى الحضاري المتقدم للإمارات ومواطنيها، وفي هذا الإطار حدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 10 سمات على المواطن الإماراتي التحلي بها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأبرز ما اشتملت عليه المميزات الـ10 التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2019؛  أن تكون شخصية تمثل صورة زايد وأخلاقه في التعامل مع الناس، وتعكس الاطلاع والثقافة والمستوى المتحضر الذي وصلت إليه الدولة.

شخصية علمية 

كما دعا الشيخ محمد بن راشد في رؤيته لسمات الشخصية الإماراتية وجوب ابتعادها عن السباب والشتائم وكل ما يخدش الحياء في الحديث، وأن تكون شخصية علمية تستخدم الحجة والمنطق في الحوار، وتقدر الكلمة الطيبة والصورة الجميلة، والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات.

ما هي مميزات الشخصية الإماراتية التي نريدها على وسائل التواصل الاجتماعي ؟ pic.twitter.com/L4y4xOZbfv

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) October 23, 2019 شخصية نافعة 

وعلى المواطن الإماراتي أن يكون شخصية نافعة للآخرين بالمعلومة، وناشرة للأفكار والمبادرات المجتمعية، والإنسانية التي يزخر بها الوطن، ومندمجة مع محيطها العالمي تتحدث لغته وتتناول قضاياه، وتتفاعل إيجابياً مع مستقبله، واثقة من نفسها تتقبل الاختلاف، وتبني جسوراً مع غيرها من الشعوب.

ولأن المواطن يمثل الدولة؛ حرص الشيخ محمد بن راشد على أن تعكس سمات المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي تواضع الإماراتي وطيبته ومحبته للآخرين، وانفتاحه على بقية الشعوب، وأن تعشق وطنها، وتفتخر به وتضحي من أجله.

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن راشد الإمارات محمد بن راشد الشیخ محمد بن راشد التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل

رفع حفل الفريق الغنائي الشهير كايروكي كامل العدد قبل شهر من إقامته، بعد النفاد السريع التي شهدته التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

موعد حفل كايروكي في الشيخ زايد 

ومن المقرر أن يقام الحفل في 11 أكتوبر المقبل داخل إحدى المتنزهات الشهيرة في مدينة الشيخ زايد وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

تم نفاد الثلاث فئات من التذاكر بالكامل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، بعد أيام من طرحها 

 

 أحدث أغاني كايروكي تلك قضية 

كان قد طرح “كايروكي ” أغنية “تلك قضية” والتي سجلت أكثر من 5 ملايين مشاهدة، واجتاحت العالم العربي تضامنًا مع القضية الفلسطينية والأحداث التي تشهدها فلسطين بعد “طوفان الأقصى” الذي بدأ في أكتوبر الماضي.

 

أغنية تلك قضية من كلمات مصطفى غبراهيم، وتقول كلماتها "ينقذ في سلاحف بحرية يقتل حيوانات بشرية تلك قضية وتلك قضية كيف تكون ملاكا أبيض؟ يبقى ضميرك نص ضمير تنصف حركات الحرية وتنسف حركات التحرير وتوزع عطفك وحنانك ع المقتول حسب الجنسية وتلك قضية وتلك قضية كيف تكون إنساناً راقي؟ ومطابق للإشتراطات كل كلامك لابس واقي وبتحضن كل الشجرات بتقول ع البواب الحارس وجنبك جيش بيهد مدارس واما بتقفش نفسك لابس دم.. تقول الكل ضحية وتلك قضية وتلك قضية كيف أصدق هذا العالم لما بيحكي عن الإنسان؟ شايف أم بتبكي ضناها علشان مات في الغارة جعان ويساوي المقتول بالقاتل بشرف ونزاهة وحيادية وتلك قضية وتلك قضية كيف أنامَ قريرَ العينِ؟ 

وأضع سدادة أذنين والعيلة المدفونة ف بيتها ممنوع حد يخش يغيتها وكأن الارض اللي فوقيهم مش تبع الكورة الأرضية وتلك قضية وتلك قضية كيف تعيش في سجنٍ واسع؟ زنازينه من نار ورماد وتقوم من تحت الأنقاض تتشعلق ف رقاب القاتل تجمع اشلائك وتقاتل وتوري الدنيا الكدابة كيف يسير قانون الغابة من اين طريق الحرية ومن أين تؤتى الدبابة مش فارقة العالم يتكلم موت حر وما تعيشٌ مسلّم تلهم جيل ورا جيل يتعلم كيف يعيش ويموت لقضية بننادي على عالم مين علشان يستنكر ويدين دن كما شئت فأي إدانة لما يجري جوا السلخانة مش هتخف بارود الدانة ولا قادرة ترجع له صباح تلك قضية .

 

مقالات مشابهة

  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • شاهد بالصور والفيديو.. رجل الأعمال السوداني وعروسته يواصلان إشعال مواقع التواصل بلقطات من حفل زفافهما الضجة بالقاهرة ويعبران عن سعادتهما بالتنظيم الرائع للفرح
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع عبر مواقع التواصل (إنفوغراف)
  • صورة نادرة لأضخم لاعب كمال أجسام في العالم خلال طفولته.. كيف كان شكله؟
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون