تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري حياة كريمة على توفير خدمة صحية عالية الجودة للمواطنين الأكثر احتياجا، وهناك العديد من الآليات التي تعمل من خلالها المؤسسة لتحقيق هذا الهدف، ومن أبرزها هي القوافل الطبية المجانية التي يتم إطلاقها بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة. 

أماكن تواجد القوافل الطبية 

ووصلت قوافل حياة كريمة الطبية إلى محافظة قنا، من أجل تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني للمواطنين الأكثر احتياجا  وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

 

وتتواجد القافلة في قرية الطمسا التابعة لإدارة دشنا، ومن المقرر أن تستمر القافلة في تقديم خدماتها الطبية للأهالي على مدار يومين، بداية من اليوم، الأربعاء، وحتى غدا الخميس، بحيث يتمكن كل مواطن في القرية من الحصول على الخدمة التي يحتاج إليها. 

تخصصات طبية متنوعة 

وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، مثل الباطنة والعظام والجراحة والأسنان وغيره، فضلا عن أن القافلة توفر خدمة الكشف وصرف العلاج بشكل مجاني وكذا الأشعات والتحاليل الطبية. 

أما عن الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة، أو إجراء عمليات جراحية، يتم نقل الحالات إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من أجل تلقي الرعاية اللازمة، وتضم القافلة أيضا صيدلية علاجية تضم العديد من أنواع العلاج المختلفة التي تُصرف مجانا للأهالي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية على مبارك إحدى قرى المبادرة الرئاسية« حياة كريمة» في وادي النطرون.

أسفرت القافلة التي جاءت بالتنسيق مع إحدى المؤسسات الخيرية والوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، عن إجراء الكشف على ١٢٠٠ حالة من أهالي القرية وتوابعها بمختلف التخصصات (رمد ١٢٠، ️عظام ١٥٦، ️أنف وأذن ١٨، جلدية ٢٤، أطفال ٤٩٨) مع صرف العلاج بالمجان.

تأتي القافلة، استمرارًا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، وفي إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"