قررت النيابة العامة، حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة للآداب بمحافظة الجيزة، من ضبط عاطل أوهم المواطنين بقدرته على مزاولة أعمال السحر والشعوذة، وقام بترويج نشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي للنصب عليهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطل مقيم بمحافظة القاهرة، بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقى القبض عليه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاً«تستقطب ضحاياها من الفيسبوك».. محاكمة المتهمة بالاتجار بالأعضاء البشرية| اليوم

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع السوشيال ميديا حوادث النصب نصب نصاب سحر شعوذة دجل بقدرته على

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخصين يحملان جنسية إحدى الدول كونا تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إنشاء شركة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل في الخارج.

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول" بإنشاء وإدارة شركة "بدون ترخيص"  بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية ، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر صفحات بمواقع التواصل الإجتماعى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمقر الشركة المشار إليها ، وعثر بحوزتهما على صور ضوئية لجوازات سفر "خاصة بعدد من المواطنين" - وعقود عمل بالخارج – مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية" من متحصلات النشاط الإجرامى - هاتف محمول "للتواصل مع العملاء".

 

وتم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (4 جوازات سفر) وبمواجهتهما أقرا بأنهما يعملان فى مجال السمسرة وإستقطاب المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج للشركة بمقابل مادى.

 

مقالات مشابهة

  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. حبس "مستريح" جديد في التجمع الخامس
  • حبس عاطل بتهمة هتك عرض مراهق في البدرشين
  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين
  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. القبض على "مستريح" جديد بالتجمع
  • هسفركم تشتغلوا بره.. ضبط مالك شركة توظيف بالخارج بتهمة النصب على المواطنين بالقليوبية
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال في التجمع بالقاهرة
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين