نقلت وكالات أنباء روسية، يوم الأربعاء، عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قوله إن تصعيد الولايات المتحدة للحرب في أوكرانيا، إلى جانب تصرفات "الغرب الجماعي"، يدفع روسيا إلى مراجعة عقيدتها النووية.

اعلان

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين تصريحهم بأن الولايات المتحدة تقترب من إرسال حزمة عسكرية إلى كييف، تشمل صواريخ بعيدة المدى تسمح بضرب أهداف داخل عمق الأراضي الروسية.

كما أشارت صحيفة "بوليتيكو" نقلًا عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن "منفتحة على ذلك".

Relatedأوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيفبعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا

في هذا الإطار، أوضح بيسكوف أن روسيا تعمل على إجراء تعديلات على سياستها المتعلقة باستخدام الأسلحة النووية، لكنه لم يفصح عن تفاصيل التغييرات المتوقعة. وأشار إلى أن العقيدة النووية الحالية، التي وضعها الرئيس فلاديمير بوتين في مرسوم صدر عام 2020، تتيح لروسيا استخدام الأسلحة النووية في حال تعرضها لهجوم نووي أو تقليدي يهدد بقاء الدولة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث في وزارة الخارجية في موسكوAlexander Zemlianichenko/ AP

وأكد بيسكوف أن هذه المراجعات تأتي استجابة للتحديات والتهديدات التي تفرضها دول "الغرب الجماعي". كما أضاف أن موسكو تأخذ في الحسبان إمكانية استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى التي زودتها بها الولايات المتحدة في شن هجمات داخل الأراضي الروسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البابا يبدأ جولة آسيوية من إندونيسيا إصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار خلال مهرجان في نيويورك السفير حسام زملط ليورونيوز: حكومة بريطانيا تعهدت بالاعتراف بفلسطين ونفهم أن الطريق سيكون طويلا أسلحة واشنطن أوكرانيا الكرملين أسلحة نووية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف مستمر وواشنطن تتحدث عن اتفاق يبعد القوات الإسرائيلية عن المناطق المكتظة وممر فيلادلفيا يعرض الآن Next بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا يعرض الآن Next السفير حسام زملط ليورونيوز: حكومة بريطانيا تعهدت بالاعتراف بفلسطين ونفهم أن الطريق سيكون طويلا يعرض الآن Next حافلة تصطدم بطلاب وأولياء أمورهم أمام مدرسة في الصين: 11 قتيلاً والعديد من الجرحى يعرض الآن Next غارة روسية على فندق في زابوريجيا تسفر عن وفاة صبي وامرأة وإصابة فتاة بجروح بليغة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف إسرائيل فيضانات - سيول غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا فلاديمير بوتين أسلحة واشنطن أوكرانيا الكرملين أسلحة نووية روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف إسرائيل فيضانات سيول غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا

قال البيت الأبيض اليوم الجمعة، إنه من غير المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تغيير في السياسة تجاه استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى داخل روسيا عندما يلتقي برئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونقلت بلومبرج عن جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض قوله اليوم الجمعة: "لن اتطلع اليوم إلى إعلان عن قدرات ضرباتنا بعيدة المدى داخل روسيا".
أخبار متعلقة بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى سيغير طبيعة الحربروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرب بين روسيا وأوكرانيا - رويترزضربات داخل روسياوأضاف: "لا يوجد تغيير في سياستنا فيما يتعلق بذلك". وقالت بلومبرج إنه من المتوقع أن يكون الموضوع الرئيسي لمحادثات اليوم بين الحليفين في البيت الأبيض، هو بحث إمكانية السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى داخل روسيا باستخدام صواريخ ستورم شادو كروز البريطانية مسترشدة ببيانات الملاحة الأمريكية .
يشار إلى أنه لازال بايدن يقاوم حتى الآن اتخاذ مثل هذه الخطوة خوفا من أن تؤدي إلى تصعيد الحرب.

مقالات مشابهة

  • سوليفان: مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • ”صواريخ بعيدة المدى” قد تقلب الموازين.. بوتين ينتقم من الغرب بـ”تسليح جماعة الحوثي” بأسلحة فتاكة
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • البيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا لاستخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • البيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا بشأن استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى سيغير طبيعة الحرب
  • بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى يعني الناتو في حرب ضدنا
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا