غزة.. لتجديد إعلان موقفهم المتضامن مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، تظاهر طلاب في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك الأميركية، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد تنديداً باستمرار العدوان على قطاع غزة، واستنكاراً لرفض إدارة الجامعة مطالبهم بسحب استثماراتها من الشركات الاسرائيلية والشركات الداعمة لدولة الاحتلال.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، شهدت جامعة كولومبيا احتجاجات ضخمة في الفصل الدراسي الثاني، ما أشعل الاحتجاجات في العشرات من المعاهد والجامعات والمدارس في الولايات المتحدة.


انضمام طلاب جامعة برينستون في ولاية نيوجيرسي وطلاب جامعة بيتسبيرج للمظاهرات 


كما انضم طلاب جامعة برينستون في ولاية نيوجيرسي، وطلاب جامعة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا للتظاهرات المطالبة بسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال وقطع العلاقات معها مع بداية العام الدراسي .
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,819 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 94,291 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جامعة كولومبيا نيويورك احتجاجات الولايات المتحدة القضية الفلسطينية جامعة برينستون قطاع غزة طلاب جامعة

إقرأ أيضاً:

إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة

 

 

الرياض- الرؤية

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، عن أسماء الفائزين في النسخة الثالثة من مسابقة الابتكار التي ينظمها الاتحاد على هامش مؤتمر جيبكا الرابع عشر للمغذيات الزراعية، الذي عقد بالرياض، خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024.

وأقيمت المسابقة تحت شعار "السباق نحو الاستدامة الزراعية "وشملت الجوائز فئتين، إحداهما لطلاب المرحلة الجامعية والأخرى لطلاب الدراسات العليا؛ حيث تم تكريم اثنين من طلاب المرحلة الجامعية واثنين من طلاب الدراسات العليا من دول مجلس التعاون الخليجي على أبحاثهم المتميزة وأفكارهم المبتكرة في تعزيز الاستدامة الزراعية".

وفازت رحمة حسن من جامعة البحرين بالمركز الأول في فئة الطلاب الجامعيين عن بحثها في "الإنتاج الأمثل للسيليولوز البكتيري وتطبيقاتها على التحلل الحيوي للنفايات الصناعية الزراعية". وحصدت منار العطار من الجامعة الوطنية/ كلية عُمان البحرية الدولية (إمكو) المركز الثاني؛ حيث نالت إعجاب لجنة التحكيم عن بحثها حول "تعزيز الاستدامة الزراعية من خلال إنتاج الكربون المنشط من مخلفات القهوة المستهلكة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد". وفي فئة طلاب الدراسات العليا، حققت إخلاص غيات من جامعة حمد بن خليفة في قطر المركز الأول عن بحثها "نموذج التحكم التنبؤي المعتمد على إثراء ثاني أكسيد الكربون: نهج مبتكر للزراعة الدقيقة في البيوت المحمية في المناطق شديدة الجفاف"، فيما جاء باقر الجمعان من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) في المملكة العربية السعودية في المركز الثاني عن مشروع "إعادة تدوير مخلفات الطعام باستخدام يرقات ذبابة الجندي الأسود".

وقد كرَّمت مسابقة جيبكا للابتكار، في نسختها الثالثة، المشاريع والأفكار المتميزة في مجال أبحاث المغذيات الزراعية، بهدف تعزيز الأمن الغذائي والقدرة على التأقلم مع التغيرات المناخية. وشارك طلاب من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في المسابقة لتطوير حلول مبتكرة في مجالات مثل الاقتصاد الدائري في القطاعات الزراعية وتحسين صحة التربة والإدارة المستدامة للموارد وتطوير طرق فعّالة لتقليل الانبعاثات الناتجة عن إنتاج المغذيات الزراعية.

وقد أشرفت لجنة من كبار خبراء الصناعة على اختيار الفائزين الأربعة، الذين قدموا أعمالهم الفائزة خلال فعاليات مؤتمر جيبكا الرابع عشر للمغذيات الزراعية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا): "نهنئ الفائزين في النسخة الثالثة من مسابقة جيبكا للابتكار، الذين أظهروا قدرات استثنائية وأبهروا لجنة التحكيم بمهاراتهم في التصدي لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه القطاع الزراعي سواء في المنطقة أو على مستوى العالم. لقد نجحت المسابقة في استقطاب أفكار مبتكرة من مؤسسات أكاديمية مرموقة في الخليج العربي، مما يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه المواهب الشابة في رسم ملامح مستقبل المغذيات الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي المستدام."

وأضاف السعدون: "رغم أن هناك أربعة فائزين فقط، إلا أنني أود تهنئة جميع المرشحين على مشاركاتهم المتميزة وعرض أبحاثهم الأكاديمية التي تهدف إلى مواجهة التحديات في مجالات الزراعة، الاستدامة الزراعية، والاقتصاد الدائري وغيرها. نأمل أن تكون هذه المسابقة قد ألهمت الخريجين والعلماء الشباب لمواصلة أبحاثهم بشغف وتفانٍ، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مساعيهم المستقبلية".



 

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • "غير مقبول".. احتفالات تخرج طلاب إندونيسيا من جامعة الأزهر تثير جدل الجمهور
  • 50 بالمئة من الشركات الناشئة تفكر في نقل استثماراتها خارج إسرائيل
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤