نيويورك (د ب أ)
اقتربت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا من التتويج بلقبها الأول في منافسات فردي السيدات ببطولة أميركا المفتوحة للتنس «فلاشيج ميدوز»، بعد تأهلها بسهولة للدور قبل النهائي للمسابقة.

أخبار ذات صلة «تنس الإمارات» يضم «البيكل بول» موخوفا تطيح باوليني من «فلاشينج ميدوز»

وتأهلت سابالينكا للمربع الذهبي في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة، عقب فوزها على الصينية الشابة تشينوين تشنج بنتيجة 6/ 1 و6/ 2 في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، بدور الثمانية لآخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.


وضربت سابالينكا، التي احتاجت لأقل من ساعة لاجتياز عقبة منافستها الصينية، موعداً في المربع الذهبي للبطولة مع الأميركية إيما نافارو، المصنفة الـ13 للمسابقة، حيث تتطلع النجمة البيلاروسية للتتويج بلقبها الثالث في مسيرته الرياضية بالبطولات الأربع الكبرى.
وقالت سابالينكا عقب المباراة: «أداء تشنج يتسم بالشراسة المفرطة وحينما تلعب ضد لاعبة مثلها، فإن التحلي بهذه الميزة في بداية المباراة أمامها تبدو مفيدة». وواصلت سابالينكا حديثها عن تشنج، حيث قالت في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) «إنها تؤدي بشكل رائع، وكان من الصعب جداً مواجهتها».
وعندما سئلت سابالينكا عن كيفية حصولها على دعم الجماهير في مباراتها المقبلة ضد نافارو، أجابت: «المشروبات على حسابي، رجاء قدموا لي بعض الدعم في المباراة التالية». يذكر أن نافارو تأهلت للمربع الذهبي لإحدى بطولات جراند سلام لأول مرة، عقب فوزها على الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت بنتيجة 6/ 2 و7/ 5 في دور الثمانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلاشينج ميدوز التنس الجراند سلام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط

 

شارك مساء اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، في ضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وذلك بالمقر البابوي، بالقاهرة.

شارك في الاحتفال سيادة رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، وأصحاب النيافة والسيادة، الآباء المطارنة والأساقفة، مطارنة مختلف الإيبارشيات الكاثوليكية بمصر، أو من ينوب عنهم.

شارك أيضًا رؤساء، وممثلو مختلف الكنائس المسيحية بمصر، والأستاذ الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

بدأ الاحتفال بالصلاة الافتتاحية، أعقبها عرض فيلم وثائقي عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، تلاها، كلمة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

وقال صاحب الغبطة في كلمته: إن مجلس كنائس الشرق الأوسط كان وما زال علامة رجاء، في عصر تزداد فيه التحديات، خاصة في مجتمعات مليئة بالحروب والضغوط، التي تزيد من هجرة أبنائنا في الكنيسة.

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر إن دور المجلس لا يقتصر فقط على الحوار بيننا في الوقت الحاضر، لكنه يفتح الآفاق، لتدريب خدام المستقبل، عن طريق كليات اللاهوت، لما يطرأ على مجتمعنا، وكنيستنا من تغيير في المستقبل.

وتابع غبطة البطريرك: أثمن كثيرًا دور مجلس كنائس الشرق الأوسط، ليس فقط على المستوى المسكوني، إنما على مستوى الحوار بين سائر الأديان، وهذا الحوار أساسي في مجتمعنا.

واختتم رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر كلمته قائلًا: نرجو أن يستمر عمل هذا المجلس في بناء الجسور، والتعايش السلمي، وأقدر ما قام به المجلس، طيلة السنوات الماضية، فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

وفي كلمته، قام نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، بعرض لرسالة الكليات والمعاهد اللاهوتية، على مدى تاريخ المجلس.

تضمن الاحتفال أيضًا كلمات رؤساء مختلفة الكنائس المسيحية، أو ما ينوب عنهم، بالإضافة إلى باقة من الترانيم المتنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • كانسيلو يوجه رسالة لجماهير الهلال بعد أول مباراة وأول فوز له
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي
  • عبدالمنعم يقدم وعدا لجماهير نيس قبل ديربي مرسيليا
  • القس يشوع بخيت يهنئ مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي
  • لامين يامال: لا أتناول الخمور ولا أضع الوشم
  • عودة 3 نجوم.. أنباء سارة لجماهير ريال مدريد قبل لقاء سوسيداد